18/06/2014 - 18:52

القدس: الإفراج عن الطلاب المعتقلين الستة (فيديو)

أطلقت الشرطة سراح كل الطلاب الذين اعتقلتهم في مظاهرة أمام الجامعة مساء اليوم بكفالة شخصية بعد توقيفهم لساعات.

القدس: الإفراج عن الطلاب المعتقلين الستة  (فيديو)

أرشيف

أطلقت شرطة الاحتلال في القدس، مساء اليوم، سراح 6 طلاب كانت قد اعتقلتهم، عصر اليوم، خلال مظاهرة أمام الجامعة العبرية دعمًا لإضراب الأسرى. والطلاب هم: مجد حمدان، غادة زحالقة، خليل غرة، علاء خبيص، وعد أبو ليل وخالد كايد، وترافع عنهما المحاميين علي جسار وفرح بيادسة. 

في وقت سابق، قمعت الشرطة الإسرائيلية مظاهرة للطلاب العرب في الجامعة العبرية في القدس تضامنا مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام، واعتقلت 6 متظاهرين بينهم 5 طلاب من الجامعة العبرية.

وقال شهود إن أفراد الشرطة (يسام) اعتدوا بالضرب على المتظاهرين، وقمعوا التظاهرة بوحشية واعتقلوا ستة طلاب. كما تم الاعتداء عليهم داخل سيارات الشرطة. 

يذكر أيضًا أن قوات أمن الاحتلال كانت متجهزة لممارسة والعنف والاعتقال ضد الطلاب، اذا قاموا قبل المظاهرة بتهديدهم في حال تظاهروا بأنهم سيستعملون القوة دون سابق انذار، وهددوا بعض الطلاب بالاعتقال. 

وقد تظاهر الطلاب العرب في جبل المشارف تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام واحتجاجا على الهجمة الشرسة التي تتعرض لها مدن الضفة الغربية.

ورفع المتظاهرون شعارات مساندة للاسرى واطلقوا هتافات تطالب بالاستجابة لمطالبهم ووقف الاعتداءات التي تشنها قوات الاحتلال ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية.

هذا ودخل الأسرى الإداريّون اليوم 56 الإضراب الشامل عن الطعام، وتزداد خطورة الإضراب اليوم مع دخول الأسرى إلى مرحلة خطيرة جدًا، ويتعرّض الأسرى المُضربين لتعذيب يوميّ عنيف، عن طريق العزل، والإهمال الطبّي، ومنع الإستراحات والزيارات والرسائل.

 

 

 

التعليقات