02/07/2014 - 18:39

التجمع الطلابي يحذر من التحريض ضد الطالب مراد أبو الهيجا

استنكر التجمع الطلابي في بيان اليوم "بشدة الحملة المسعورة التي تقودها الحركات اليمينية والطلاب من اليمين في كلية التخنيون هذه السّاعات بشكل مفاجئ ومباغت، ضد الطالب العربي في كليّة الطبّ مراد أبو الهيجاء، بعد أن أبدى رأيه إزاء عملية خطف المستوطنين الثلاثة من خلال شبكة التواصل الاجتماعية "الفيسبوك" قبل أسبوعين من اليوم".

التجمع الطلابي يحذر من التحريض ضد الطالب مراد أبو الهيجا
استنكر التجمع الطلابي في بيان اليوم "بشدة الحملة المسعورة التي تقودها الحركات اليمينية والطلاب من اليمين في كلية التخنيون هذه السّاعات بشكل مفاجئ ومباغت، ضد الطالب العربي في كليّة الطبّ مراد أبو الهيجاء، بعد أن  أبدى رأيه إزاء عملية خطف المستوطنين الثلاثة من خلال شبكة التواصل الاجتماعية "الفيسبوك" قبل أسبوعين من اليوم".
 
وقال البيان إن "التجمع الطلابي يرى ببالغ الخطورة التعليقات والدعوات التحريضية بحق الطالب وعائلته، والتي وصلت حد التحريض عليه بالقتل، ونشر صورته وتفاصيله داخل التخنيون ووصفه بـ "المخرب". هذا، وقد انساقت إدارة التخنيون ونقابة الطلاب وراء نعيق قطعان اليمين، ووصل الحد بعميد الطلبة إلى دعوة الطالب للقاء معه، وهو يواجه حاليًا احتمال إبعاده عن التعليم، مع العلم أنه في سنته الأكاديمية الثالثة".
 
وتابع البيان: "وإذ يحمل التجمع الطلابي إدارة التخنيون أي مس بسلامة الطالب أو تعليمه، فإنه يدعو إدارة معهد التخنيون وكل المؤسسات والمعاهد الاكاديمية ملاحقة المحرضين والداعين للمس بالطالب، بدل أن يلاحقوا طالبًا قال مقولته السّياسية الشخصيّة، كما وأنه يدعو الحركة الطلابيّة في الداخل الفلسطيني، والجمعيات الحقوقية لأخذ دورها في دعم ومساندة الطالب على جميع الأصعدة. هذا، ويؤكد التجمع الطلابي أن الحركات الطلابيّة لن تقف مكتوفة الأيدي في حال تم اتخاذ قرار ما يمس بتعليم الطالب، وبأنها ستصعد وسترفع سقف النضال في الجامعات المختلفة، وستكون جاهزة لاتخاذ كل الخطوات المحليّة والدوليّة لايقاف انجرار المعاهد الأكاديمية المتكرر الى وكر التحريض الأرعن وتحولّها إلى منصّة أخرى إضافية لمحاربة ومقارعة الطلاب العرب الفلسطينييّن".
 

التعليقات