23/09/2014 - 20:30

كلية صفد: الإدارة تقصي العرب وتعين رئيسا ونائبا لنقابة الطلاب

إدارة الكلية تعين رئيسا ونائبا دون إجراء انتخابات ديمقراطية علما أن الطلاب العرب يشكلون 70% من طلاب الكلية

كلية صفد: الإدارة تقصي العرب وتعين رئيسا ونائبا لنقابة الطلاب

تستمر نقابة الطلاب، والمسؤولون في الكلية التعليمية في مدينة صفد في نهجها الإقصائي والعنصري تجّاه الطلاب العرب في الكلية، مع العلم أن الطلاب العرب في الكلية يشكّلون الأغلبية الساحقة التي تصل نسبة الـ70% تقريباً من عموم الطلاب في الكلية.

وقامت إدارة الكلية، بتصرّف لا يقل إقصائية عن تصرفاتها السابقة، فبين ليلة وضحاها، وبلا أي انتخابات ديمقراطية تجعل من الطلاب يختارون من يمثّلهم، -قامت- بتعيين رئيس لنقابة الطلاب، ونائب عربي للنقابة ليكون شريكاً في هذه المسرحية التي تحتاج إلى عربي في النقابة، لتكتمل وتغطّي على عنصريتها تجّاه الطلاب العرب في الكلية.

وفي حديثه مع موقع عــ48ـرب، قال الطالب جابي منصور إن "هذه النقابة فاقدة للشرعية من قبل الطلاب العرب، فهي لا تمثّل أيا منّا، صحونا في اليوم لنجد نقابة ورئيسا ونائبا لا نعلم عنهم شيئًا، وتم تعيينهم بصورة غير ديمقراطية".

وأضاف منصور: "الطالب العربي الذي تم تعيينه من قبل الكلية لا يمثّل أيا منا، وهو ليس أكثر من كومبارس عينته البلدية ليقوم بالتغطية على عنصريتها وإقصائها للطلاب العرب الذين يشكّلون الأغلبية داخل الكلية".

أمّا الطالبة رواء بشناق، فقالت لـ"عــ48ـرب": "نحن لسنا ضد الطالب الذي تم تعيينه بشكل شخصي، بل نتمنى له النجاح في كل ما يتمنى، ولكننا ضد أن يُستغل طالب عربي ليقوم بتجميل صورة الكلية والنقابة التي تقمع الطلاب العرب بشكل دائم ومنذ سنوات".

وتابعت بشناق: "الكلية تقوم بمنعنا من إصدار الموسيقى العربية في محيط الكلية حتى بذريعة الطابع اليهودي لمدينة صفد، وتمنع عنّا ممارسة حقنا الديمقراطي الطبيعي في انتخاب ممثّلينا بحسب معاييرنا كطلاب عرب نشكّل الأغلبية الساحقة داخل الكلية، وموقفنا واضح أننا لن نمنح الشرعية لهذه النقابة المعيّنة تعيينا".
 

التعليقات