23/09/2014 - 19:14

مروجو الخدمة المدنية يندسون في مناهضة الخدمة المدنية

اثنان من مروجي الخدمة والتجنيد يندسان في ندوة ضد الخدمة المدنية في جمعية "بلدنا" في حيفا

مروجو الخدمة المدنية يندسون في مناهضة الخدمة المدنية

المندسان...

 

مندسون: يبدو أن القائمين على الخدمة المدنية يتابعون مشاريع إفشال مخططات تجنيد الشباب العرب عن قرب، وهذه المرة قاموا بإرسال اثنين من “الخادمين” لحضور ندوة نظمتها جمعية“بلدنا” ومركز ”مدى الكرمل”، أمس الاثنين، بمناسبة صدور كتاب بحثي أصدره “مدى الكرمل”، يتناول مشروع الخدمة المدنية ويبحث في الطرق والوسائل التي يمارسها مروجو الخدمة المدنية للتأثير على الشباب العربي ومواقفه الوطنية.
 
ولاحظ الناشطون أمس وجود “وجوه جديدة” تكتب وتتابع الندوة حرفا بحرف، وخاصة أنهم أبدوا اهتمامًا صامتًا وتابعوا كل كلمة تُقال بصمت تام. 
 
وبعد أن تقصي هوية الاثنين، اتضّح أن أحدهما كان شريكاً في التظاهرة التي نظمها كاهن التجنيد جبرائيل ندّاف في مدينة حيفا، والتي هدفت في حينه إلى تجنيد الشبان العرب المسيحيين في صفوف الجيش الإسرائيلي. 
 
وعند الفحص السريع في محركّات البحث، عن هويتهما، تبيّن أيضاً أن أحدهما هو مركّز مشروع الخدمة في حيفا، وهي روزالين شحادة ولديها صفحة خاصة في موقع الخدمة المدنية (في الصورة)، والآخر يمثّل رابطة المتطوعين في الخدمة المدنية ويدعى خضر دويمة. 
 
وجلس دويمة وشحادة طيلة الندوة “يتلصلصان” على الحضور والأحاديث حول مناهضة الخدمة المدنية والتصدّي لها، والأبحاث العربية التي تهدف إلى مناهضة هذا المشروع وكشف نوايا السلطة الخفية تجّاه المجتمع العربي من خلال مشروع الخدمة المدنية، التي يحاول مروجوه دسّه بين الشباب العرب. 
 
يبدو أن مشروع ما يسمى الخدمة المدنية ليس في خدمة المجتمع بالضبط وإنما في خدمة “المشغلين” على غرار أجهزة المخابرات.
 
 
 
 
 
 

التعليقات