08/10/2014 - 10:10

التجمّع الطلّابيّ يستعدّ لافتتاح مُعسكره السنويّ

أهميّة المُعسكر تكمن في تقييم عمل التجمّع على مدار العام، وتنظيم صفوفه وبناء برنامج عمل للعام الدراسيّ المُقبل بناءً على الاستنتاجات من العام الماضي، وعلى التحدّيات المفروضة على الحركة الطلّابيّة في الداخل الفلسطينيّ

التجمّع الطلّابيّ يستعدّ لافتتاح مُعسكره السنويّ

 يستعدّ التجمّع الطلّابيّ الديمقراطي لافتتاح مُعسكره الطلّابيّ السنويّ لهذا العام، والذي تبدأ فعّاليّاته يوم غد الخميس، التاسع من تشرين أول (أكتوبر)، في فندق "جاردينيا" في مدينة الناصرة.

وأكد بيان صادر عن التجمع الطلابي الديمقراطي على أن أهميّة المُعسكر تكمن في تقييم عمل التجمّع الطلّابيّ على مدار العام، وتنظيم صفوفه وبناء برنامج عمل للعام الدراسيّ المُقبل بناءً على الاستنتاجات من العام الماضي، وعلى التحدّيات المفروضة على الحركة الطلّابيّة في الداخل الفلسطينيّ.

هذا ويجمع المُعسكر رفاق التجمّع الطلّابيّ من مُختلف الجامعات والكلّيات، حيث يعملون معًا على مدار أربعة أيّام على بناء برنامج عمل وتطوير التجمّع الطلّابيّ تنظيميًا من خلال الورشات والفعّاليّات المُختلفة.

ويشمل برنامج المُعسكر العديد من المُحاضرات والورشات وحلقات النقاش والمُناظرات، ويُناقش من خلالها قمع حريّة التعبير والعنصريّة في الجامعات؛ ومشاريع التجنيد وسُبل التصدّي لها؛ والعدوان والحرب على غزّة؛ والمشهد الثقافيّ ودور المُثقّف الفلسطينيّ؛ وتغييب قضايا المرأة؛ وتصاعُد العُنف والجريمة في المُجتمع؛ والتحوّل الديمقراطيّ في الوطن العربيّ، والعديد من المواضيع الأخرى.

واعتبر مركز الحركة الطلابية في التجمع الوطني الديمقراطي، قصي أبو فول، المعسكر هذا العام من أهم مُعسكرات التجمّع الطلّابيّ منذُ تأسيسه، كون العمل الطلّابيّ في العام الدراسيّ السابق كان عامًا حافلًا بالأحداث، كالاعتقالات في الجامعة العبريّة، وتقديم طُلاب للجان الطاعة في حيفا والقدس، وتطرّف الحركات الصهيونيّة ومُحاربتها للطّلاب العرب في بئر السبع وغيرها من الجامعات، والعدوان على شعبنا في قطاع غزّة، ومحاولات فرض مشاريع التجنيد، ومشروع "برافر" وغيره.

وأضاف أبو فول: "تصاعد العنصريّة وقمع حريّة التعبير زاد من التحدّيات المفروضة على الحركة الطلّابيّة، ما يفرض علينا من مُنطلق قياديّ ومسؤول أن نستعد أفضل استعداد لتنظيم عملنا في العام المُقبل ومُحاربة العنصريّة ومشاريع الأسرلة".

وتابع أبو فول: "نستعدّ لافتتاح المُعسكر بمعنويّات وطاقات عالية، وبإصرار على تطوير نفسنا دائمًا، للحفاظ على التجمّع الطلّابيّ كحركة طلّابيّة قياديّة ومسؤولة، تلتحم مع شعبها في نضاله العادل، وتضع قضايا الطلّاب العرب في مُقدّمة نضالها السياسيّ".

التعليقات