10/11/2014 - 16:36

الحركة الطلابيّة في بئر السبع: دمُنا ليس رخيصا

أصدر الحركة الطلابيّة في جامعة بئر السبع بيانا جاء فيه: “بادرت الحركة الطلابية في جامعة بئر السبع إلى تنظيم وقفة احتجاجية وحدوية أمام بوابة الجامعة، بمشاركة المئات من الطلاب والطالبات على اختلاف انتماءاتهم وتوجهاتهم السياسية والحزبية، وبر

الحركة الطلابيّة في بئر السبع: دمُنا ليس رخيصا

بادرت الحركة الطلابية في جامعة بئر السبع إلى تنظيم وقفة احتجاجية وحدوية أمام بوابة الجامعة، بمشاركة المئات من الطلاب والطالبات على اختلاف انتماءاتهم وتوجهاتهم السياسية والحزبية، وبرفقة عدد من قيادات الوسط العربي في النقب”.

وتخلل الوقفة الاحتجاجية رفع الأعلام الفلسطينية ولافتات عديدة تندد بعملية القتل بحق الشاب الشهيد خير الدين، وترديد هتافات قوية ضد قمع الشرطة للمواطنين العرب وضد الاعتداءات الوحشية على القدس المسجد الأقصى المبارك. واختتمت بدقيقة حداد على أرواح الشهداء”. 

وعلى أثر الاعتداءات الأخيرة على أهلنا في القدس، والاقتحامات المتتالية للمسجد الأقصى المبارك وإغلاقه بوجه العرب والاعتداء عليهم بالتنكيل والضرب وقنابل الغاز، والتي عقِبها إعدام الشاب خير الدين حمدان من كفر كنا بدمٍ بارد على أيدي قوات شرطة الاحتلال”.

واستجابت هذه المبادرة الطلابية لدعوة لجنة المتابعة للإضراب والاحتجاج، وجاءت لتؤكد على وحدة الصف الطلابي في الجامعة وعلى أهمية الحفاظ على النسيج الطلابي المتماسك في ظل الأوضاع الراهنة”.

وختاماً، أكدت الكتل الطلابية على ضرورة الاستمرار في المشاركة في الحراك الشعبي الساخط على سياسة الاحتلال، مؤكدين أن ما يحصل لن يمر بدون قصاص، وسنقول لا لاستباحة الأوطان والأرواح والمقدسات، وسنقول لا لعمليات الإعدام بدم بارد، ولا لمحاولات النيل من كرامتنا الوطنية، وسنحتفظ بحقنا للتظاهر والإحتجاج وأخذ دورنا لتصعيد النضال”.

التعليقات