04/01/2015 - 12:13

طمرة: جيل مبتكر ومخترع ضمن مشروع "الروبوت" بدورته العاشرة

"يتمتع الطلاب بثقة وقدرات عالية ويتيح هذا المشروع إمكانية التطبيق العلمي للعلوم مثل الرياضيات والفيزياء وغيرها، ويتيح فرصة التعرف بشكل ملموس على التكنولوجيا".

طمرة: جيل مبتكر ومخترع ضمن مشروع

أقيم في مدرسة د. هشام أبو رومي الثانوية في مدينة طمرة حفل الإنطلاقة العاشرة لمشروع الروبوت لسنة 2015-2016 بحضور رئيس البلدية، د. سهيل ذياب وعدد من أعضاء بلدية طمرة والإدارة ومشاركة عدد من أهالي الطلاب المشاركين في مشروع الروبوت والداعمين له.

افتتح البرنامج مدير المدرسة الاستاذ يزيد عواد وقال: 'إن هذه الانطلاقة العاشرة لمشروع الروبوت تؤكد تميز طلابنا في ثانوية د. هشام أبو رومي، وشكرا لدعم الأهل ومواكبة الطلاب في هذا المشروع الذي ينافس مدارس على مستوى دولي، وسيحقق طلابنا هذا العام كذلك نجاحا باهرا كما عهدناهم ضمن مشروع الروبوت'.

وأشار رئيس بلدية طمرة د. سهيل ذياب إلى أنه 'يرى أمامه نخبة من العلماء والباحثين الصغار من طمرة، ويوما ما سنراهم في أسمى المراتب العلمية على مستوى العالم، أشد على أيدي الطلاب، مؤكدا بأن بلدية طمرة داعمة للتربية والتعليم كأساس ومبدأ أولي للرقي بمجتمعنا  الطمراوي الذي يضم مئات بل آلاف من القدرات والطاقات والمواهب الفذة، وهذا التعاون الذي آراه بين الطلاب والآهالي والمدرسة يبشرني بأننا أمام عهد جديد من النجاحات والإبتكارات التي سيسجلها التاريخ على مستوى طمرة، قدما وإلى الأمام'.

وقال عضو البلدية رافع ادريس: 'في عصر الابتكارات اليومية التي يشهدها العالم نحن بحاجة لبناء جيل مبتكر ومخترع، وعلى مدارس عشرة سنوات احتضنت ثانوية د. هشام أبو رومي مشروع الروبوت ونافس من خلاله الطلاب مشاريع من دول عديدة، وقد حصلوا في مرات عديدة على جائزة أفضل مشروع على مستوى العالم، وأرى بأن طلابنا قادرون على الإستمرار نحو تحقيق نجاح يتلوه نجاح، نثق بكم ونثق بأنكم ستصنعون مستقبل علمي يتوج مدينتنا طمرة ومجتمعنا العربي في البلاد، دمتم ذخرا لنا أبنائي وبناتي الطلاب'.

هذا وشرح الأستاذ محمد فودة المسؤول عن المشروع، للأهالي الاهمية المنوطة في المشروع والفوائد التي يجنيها الطلاب من استعمالهم للروبوت وقال 'يتمتع الطلاب بثقة وقدرات عالية ويتيح هذا المشروع إمكانية التطبيق العلمي للعلوم مثل الرياضيات والفيزياء وغيرها، ويتيح فرصة التعرف بشكل ملموس على التكنولوجيا'.

وأكد أبو فودة أن أحد عوامل نجاح الفرقة هو العمل الجماعي وتحمل المسؤوليات الملقاة على عاتق كل طالب في الفرقة وتمكن الفرقة من تحمل الضغوطات واتخاذ القرارات السليمة في الوقت الصحيح.

التعليقات