19/01/2015 - 15:43

وقفة طلابية وإضراب ساعتين في جامعة حيفا

​نظمت الكتل الطلابية العربية في جامعة حيفا ظهر اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية على جريمة إعدام سامي الجعار وسامي الزيادنة من النقب على يد الشرطة، كما وأعلنت عن الإضراب لمدة ساعتين خلال الدوام.

وقفة طلابية وإضراب ساعتين في جامعة حيفا

نظمت الكتل الطلابية العربية في جامعة حيفا ظهر اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية على جريمة إعدام سامي الجعار وسامي الزيادنة من النقب على يد الشرطة، كما وأعلنت عن الإضراب لمدة ساعتين خلال الدوام.

وشارك عشرات الطلاب في الوقفة الاحتجاجية التي نظمت في باحة الجامعة (الديشي)، وسط حضور مكثف لعناصر أمن الجامعة حول مكان الوقفة، ووجود سيارات ورجال الشرطة خارج الجامعة، كما ولبى نداء الإضراب أضعاف عدد المشاركين في الوقفة الاحتجاجية.

وتأتي هذه الخطوات كمقدمة وخطوة أولى ضمن سلسلة خطوات أعلنت عنها الحركات الطلابية، حيث دعت الكتل الطلابية في جامعة حيفا لمظاهرة حاشدة عند مدخل الجامعة الرئيسي الساعة 12:00 من يوم غد الثلاثاء، يتوقع أن يشارك بها المئات.

وقال عماد شقور، سكرتير التجمع الطلابي في الجامعة لـ'عرب 48': 'وقفة اليوم كانت وسيلة لتوعية الطلاب ولفت انتباههم، ودعوة لمظاهرة الغد التي نتوقع ان تكون حساشدة جدًا، وقد آتت هذه الخطوة ثمارها حيث احتشد العشرات من الطلاب في الوقفة وآخرون سألوا عن سببها ولماذا، وشرحنا لهم ما يحدث، وسنواصل احتجاجنا على سياسة الإعدامات وجرائم الشرطة الإسرائيلية بحقنا، فنحن شعب واحد ودمنا ليس رخيصًا'.  

التعليقات