20/01/2015 - 12:27

تظاهرات طلابية في حيفا وتل أبيب والقدس واعتقالات في بئر السبع

​خرج مئات الطلاب الجامعيين ظهر اليوم الثلاثاء، في تظاهرات طلابية احتجاجية على إرهاب الشرطة وممارستها جرائم قتل بحق المواطنين العرب، وآخرهم سامي الجعار وسامي الزيادنة في مدينة رهط.

تظاهرات طلابية في حيفا وتل أبيب والقدس واعتقالات في بئر السبع

خرج مئات الطلاب الجامعيين ظهر اليوم الثلاثاء، في تظاهرات طلابية احتجاجية على إرهاب الشرطة وممارستها جرائم قتل بحق المواطنين العرب، وآخرهم سامي الجعار وسامي الزيادنة في مدينة رهط. واعتقلت الشرطة عمار أبو قنديل ورأفت عوايشة وعلاء محاميد من جامعة بئر السبع خلال المظاهرة.

وانطلقت التظاهرات في الساعة الثانية عشرة ظهرًا في جامعات حيفا وتل أبيب وبئر السبع، وفي الجامعة العبرية في القدس الساعة الثانية بعد الظهر،بمبادرة من الكتل الطلابية الفاعلة في الجامعات وبالتنسيق بينها، وتأتي هذه التظاهرات كخطوة تصعيدية ضمن سلسلة خطوات بادرت لها الكتل الطلابية، بدأت يوم أمس الاثنين بإعلان الإضراب لمدة ساعتين وتنظيم وقفات احتجاجية في الباحات.

ففي جامعة حيفا، تجمع عشرات الطلاب عند المدخل الرئيسي للجامعة، ورفعوا شعارات منددة بجرائم الشرطة الإسرائيلية، وهتفوا وفاء للشهداء وتأكيدًا على أننا أبناء شعب واحد في النقب والمثلث والجليل والضفة وغزة والشتات.

واحتشد عشرات الطلاب في جامعة تل أبيب عند المدخل الرئيسي للجامعة، محتجين ومنددين بسياسات الشرطة، رافعين الأعلام الفلسطينية والشعارات، وسط تواجد مكثف لعناصر الأمن وقوات الشرطة.

وعند مدخل جامعة بئر السبع، تجمع عشرات الطلاب على مدخل الجامعة، وحاولت قوات الشرطة منعهم من التظاهر بحجة أن التظاهرة غير قانونية، لكنهم استمروا في الوقوف والاحتجاج والهتاف. واعتقلت الشرطة الطلاب عمار أبو قنديل ورأفت عوايشة وعلاء محاميد. وتم تحريرهم في وقت لاحق من النهار بعد ان حقق معهم.

وفي جامعة القدس، تجمع عشرات الطلاب داخل حرم الجامعة محتجين ومنددين بجرائم الشرطة التي يغلفها صمت القضاء الإسرائيلي وعدم محاكمة القتلة على جرائمهم. 

 

 

التعليقات