25/01/2015 - 14:52

17 مبادرا عربيا يستجلون لمشروع المسرّع التكنولوجي في الناصرة

سيتم اختيار حتى 10 مبادرات لتكمله المشوار في برنامج المسرع، حيث سيتم من خلال المسرع تشجيع ريادي الأعمال التقنية وأصحاب الأفكار في مجالات السياحة والنقل العام والخاص في المجتمع العربي عامه ومنطقه الناصرة بشكل خاص.

 17 مبادرا عربيا يستجلون لمشروع المسرّع التكنولوجي في الناصرة

أجرت  لجنه التوجيه للمسرع التكنولوجي NazDIV لقاءاتها بالمبادرين الـ17 الذين تسجلوا للمسرع التكنولوجي NAZDIV'' – في مجالي السياحة والمواصلات في المجتمع العربي في مكاتب جمعية الناصرة للثقافة والسياحة والذين عبروا بنجاح التصفيات الأولى.

وكانت جمعية الناصرة للسياحة والثقافة قد أطلقت مع بداية العام مشروعها الجديد بالتعاون مع السفارة الأمريكية – ميبي  و'ماطي' الناصرة لتمكين المبادرين العرب أصحاب الأفكار الريادية  من التسجيل للمسرع NazDIV   في مجالي السياحة والمواصلات من المجتمع العربي.

وأجرت لجنه التوجيه مقابلات سريعة لا تتعدى 5 دقائق ليتمكن المبادر من طرح فكرته على أعضاء اللجنة ومحاولة اقناعهم بفكرته.

ومن خلال هذه المقابلات سيتم اختيار حتى 10 مبادرات لتكملة المشوار في برنامج المسرع، حيث سيتم من خلال المسرع  تشجيع ريادي الأعمال التقنية  وأصحاب الأفكار في مجالات السياحة والنقل العام والخاص في المجتمع العربي عامة ومنطقة الناصرة بشكل خاص .

 وسيتم من خلال البرنامج  تمكين  المبادرين المنضمين إليه بكل الوسائل والآليات التي تساعدهم وتوفر لهم الخبرة والدعم لتضمن نقل فكرتهم إلى حيز التطبيق. وسيرافق البرنامج نخبة من رجال الأعمال والمستثمرين وأيضا لقاءات عدة في المجال ستعطي المبادرين أهم التقنيات التكنولوجية لبرمجة وتنفيذ أفكارهم بطرق حديثة، سيعلن عنها لاحقا.

وأفاد رئيس جمعية الناصرة للسياحة والثقافة ومدير عام شركه 'نتيف اكسبرس'، وليد عفيفي، أنه متفائل جدا من الأفكار التي عرضت من قبل المشاركين ورأى أن هناك حاجة ماسة لمثل هذه البرامج ليستطيع أبناءنا من الخوض في مثل هذه التجارب والنجاح والسعي قدما للتقدم .

 وأعرب عفيفي عن أهمية البرنامج وعن مساهمة أفراد من المجتمع العربي في نقل السياحة والمواصلات إلى مستوى تكنولوجي عال ليتيح الإمكانيات للسائح وأبناء البلد من التنقل بحرية ومعرفة تامة في الناصرة .

 من جانبه، أكد مدير عام جمعية السياحة، طارق شحادة أن الناصرة بحاجة لمثل هذه النقلة النوعية بالذات من أبنائنا في الناصرة والمنطقة. وقال إن جمعية الناصرة تسعى إلى خلق مثل هذه الافكار لتعطي رؤيا جديدة وتحديث في عالم السياحة والواصلات في الناصرة .

وقال إن هذا البرنامج يأتي كمكمل للمجهود الذي تبذله جمعية الناصرة للسياحة من أجل تثبيت اسم الناصرة السياحي في العالم.

يذكر أن جمعيه الناصرة للثقافة والسياحة  استطاعت تعيين  لجنه توجيه للبرنامج تتشكل من لجنة توجيه موسعة ستعمل إلى جانبها في إدارة البرنامج تضم ممثلين عن وزارة السياحة ووزارة المواصلات وبلدية تل أبيب وشركات رائدة في كل المجالات التي قد يحتاجها المبادر (مثل مكتب المحاماة يجأل أرنون, شركه نتيف إكسبرس، شركه ألفا أوميغا، شركه بيم رايدرز، أوبتيما،  شركة جليل سوفت وير وغيرها) إضافة إلى 'ماطي' الناصرة والسفارة الأميركية – ميبي وموبايل ماندي الناصرة.

وستقوم لجنة التوجيه بدورها باختيار الأفكار والمبادرين لضمهم للبرنامج وفق المعايير المستخدمة في مجال الهايتك والسياحة.

التعليقات