24/05/2015 - 12:52

أنشطة الأسبوع الثقافية والشبابية

يرصد موقع "عرب 48" النشاطات التي تحصل في البلاد بهدف نشرها لقراء الموقع، وتشجيع النشاطات الثقافية والندوات السياسية الشبابية التي تقام في البلاد. لإرسال نشاطاتكم بهدف النشر عنها في الموقع، بالإمكان التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني: r

أنشطة الأسبوع الثقافية والشبابية

يرصد موقع 'عرب 48'، النشاطات التي تحصل في البلاد بهدف نشرها لقراء الموقع، وتشجيع النشاطات الثقافية والندوات السياسية الشبابية التي تقام في البلاد. 

لإرسال نشاطاتكم بهدف النشر عنها في الموقع، بالإمكان التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني: razi.nabulse@gmail.com


الإثنين:

ومن ضمن النشاطات لهذا الأسبوع، يفتتح التجمّع الطلابي في جامعة حيفا غداً الإثنين، دوري كرة السلة للفتيات في القاعة الرياضية للمبنى المدرّج في جامعة حيفا، في تمام الساعة العاشرة صباحاً.

وتنظّم جمعية الثقافة العربية، وضمن الدورة الثامنة لاحتفالية فلسطين للأدب (بالفست)، أمسية تحت عنوان 'قصص في الهواء الطلق'، في تمام الساعة السابعة مساء في المركز الثقافي العربي في مدينة حيفا، ويشارك فيها كتّاب وأدباء محليين وعالميين.

الثلاثاء:

وفي مسرح الميدان في مدينة حيفا، يطلق المؤرخ الفلسطيني د.جوني منصور، كتابه الألبومي 'حيفا، الكلمة التي صارت مدينة' في تمام الساعة السابعة مساء.

الأربعاء:

وتحت عنوان 'كفى... أرفضي العيش في كفن مؤجل'، دعا منتدى جسور النسائي القطري بالتعاون مع جمعية 'كيان' للمشاركة في وقفة احتجاجية يوم الأربعاء في تمام الساعة الخامسة مساء على مفرق مدينة أم الفحم، ضد جرائم قتل النساء.

الخميس:

تقام في تعاونية 'المحطة'، أمسية شعرية تحت عنوان 'قراءات شعرية' للشاعر محمد دقة يرافقه فيها عازف الكمان محمد مصالحة في تمام الساعة السابعة مساءًا.

وبالإضافة إلى الأمسية الشعرية، ينطلق في المنتزه المحلي في مدينة نحف، مهرجان عودة للثقافة والتراث الفلسطيني تقيمه حركة 'صمود'، ويستمر حتى يوم السبت.

السبت:

تنظّم شبيبة الاتحاد الأكاديمي يوم السبت، وضمن مشروع 'البلد بلدنا'، حملة تطوّعية في مدينة الناصرة. وشدّدت المجموعة على أن الدعوة مفتوحة وسيكون اللقاء على مفرق 'أم واصف'.

وتستقبل مدينة الناصرة أيضاً الفنانة ناي البرغوثي وفرقتها في مسرح 'سينمانا' في تمام الساعة الثامنة مساءاً. ومن الجدير ذكره أن ريع الحفل يذهب لدعم منتدى الجنسانية.

وفي حيفا، يُطلق الفنان رمسيس قسّيس ألبومه الجديد تحت عنوان 'دجل' في قاعة كريغر تمام الساعة الثامنة مساء. 

التعليقات