30/05/2015 - 21:28

نبض الشبكة: كرت أحمر للرجوب

لنطرد جبريل الرجوب من منصبه كرئيس لاتحاد كرة القدم الفلسطيني ولنجعل منه درساً لكل من يفكر بالتنازل عن حقوق شعب فلسطين

نبض الشبكة: كرت أحمر للرجوب

أثار قرار رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني، جبريل رجوب، التراجع عن مشروع القرار الذي تقدّم فيه لاتحاد كرة القدم الدولي (فيفا)، الجمعة، غضب الكثيرين من الشباب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أن التراجع عن مشروع القرار جاء في اللحظات الأخيرة ممّا اعتبره الشبّان مخيبا لآمال الشعب الفلسطيني، مطالبين بـ'كرت أحمر' لجبريل رجوب ذاته، بعد أن طالب هو بالكرت الأحمر لاتحاد كرة القدم الإسرائيليّ.

ومن أكثر الحملات الإلكترونية التي انتشرت، في اليوم وأمس، كانت عريضة أنشأها الناشطون على موقع الحشد والمناصرة 'آفاز' تحت عنوان 'كرت أحمر لجبريل رجوب'.

إذ طالب النشطاء من خلال العريضة اتحاد كرة القدم الفلسطيني، بإعطاء بطاقة حمراء للرجوب، وعزله عن منصبه كرئيس للاتحاد، وذلك بعد 'تنازله عن قرار طرد الاحتلال من الفيفا بشكل مفاجئ وغير مدروس ودون شفافية. قرار السيد الرجوب سبب ضرراً كبيراً للقضية وللرياضة الفلسطينية، بينما يحتاج الشعب الفلسطيني إلى قيادات جادة وصلبة لكي يصل إلى حقه بتقرير المصير'.

وأضافت العريضة أن الرجوب 'تنازل عن قرار طرد الاحتلال من الفيفا ضارباً عرض الحائط بآمال ملايين الفلسطينيين والداعمين لقضيتنا دون سبب مقنع، واتخذ القرار دون شفافية وبشكل مفاجئ وغير مدروس. حان الوقت لنقول كفى للفساد وللقرارات الدكتاتورية والتنازلات السياسية: لنطرد جبريل الرجوب من منصبه كرئيس لاتحاد كرة القدم الفلسطيني ولنجعل منه درساً لكل من يفكر بالتنازل عن حقوق شعب فلسطين'.

الناشط والصحافي محمود حريبات، كتب على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي: 'يا حوينة الكروت الحمر اللي انطبعن'، قاصداً على ما يبدو، البطاقات الحمراء التي استعملها المتظاهرون، ورفعوها في وجه جيش الاحتلال خلال تظاهرات المقاومة الشعبية أمس الجمعة في الضفة الغربية.

أمّا الناشط في حركة المقاطعة (BDS)، زيد شعيبي، فربط بين تخلّي أبو مازن عن تقرير غولدستون، وسحب مشروع القرار في الفيفا، وكتب على 'فيسبوك': 'راح يرجع رجوب هاليومين، أولاً بلتقي مع الرئيس إذا موجود بتطلع أكم صورة وخبر انه الرئيس يهنئ الاتحاد على الإنجاز العظيم، بعدها بعمل مقابلة على تلفزيون فلسطين بشرح فيها عن التكتيك المتبع، وإنه وقّف كل الفيفا ع إجر وحدة، وبعرض فيها إنجازاته، خلال اليومين بتكون الناس نسيت والتهت في مشاغلها، دم شهداء غزة من حرب 2009 تنازل عنه ابو مازن بتخليه عن تقرير غولدستون والنَّاس مشيت، ولليوم يبررله خطواته ويصفونها بالحنكة.. لن يكون جبريل استثناءً'.

الصحافي ربيع عيد، كتب على صفحته 'على ما يبدو أن رفع البطاقات الحمراء يجب أن يكون في وجه الرجوب قبل الاحتلال'. وأضاف ساخراً 'شكلها انتخابات الفيفا راح تكون أحمى من انتخابات الناصرة'.

الإعلامي محمد دويما كتب ساخراً أن 'الرجوب أعطى إسرائيل قلباً أحمر بدلاً من الكرت الأحمر'

ولم يتوقّف الأمر عند الرجوب ذاته، وسخر بعض الناشطين من الخطوة ورد الفعل، كالناشط محمد مشارقة الذي كتب ساخراً 'نكبة الفيفا ههههههههههه'.

ولم تخل القضية من المستهزئين بمن صدّق الرجوب، فكتبت الناشطة سلوى جرادات: المشكلة مش إنه جبريل رجوب عمل هيك، المشكلة بالناس اللي كانت مفكرة إنه راح يعمل غير هيك'.

التعليقات