03/06/2015 - 19:18

نبض الشبكة: السيسي في برلين

باشر الشباب المصري والعربي الرافض لانقلاب 30 يونيو في مصر، على شبكات التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و "تويتر"، وبالتزامن مع زيارة الرئيس المصري لألمانيا ولقاءه بميركل بتوجيه الانتقادات له واصفينه بالسفاح ومطالبين بالإفراج عن المعتقلين، بالإضا

نبض الشبكة: السيسي في برلين

يافضة تطالب بتحرير المعتقلين من سجون السيسي

باشر الشباب المصري والعربي الرافض لانقلاب 30 يونيو في مصر، على شبكات التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' و 'تويتر'، وبالتزامن مع زيارة الرئيس المصري لألمانيا ولقاءه بميركل بتوجيه الانتقادات له واصفينه بالسفاح ومطالبين بالإفراج عن المعتقلين، بالإضافة إلى مظاهرة نظّمتها مؤسسة 'مراسلون بلا حدود' في برلين لتسليط الضوء على الصحافيين في سجون السيسي.

وعلى الشبكة تحديداً، نشرت صفحة 'تحرير برلين' عشرات الصور من النشاطات المناهضة للسيسي، وهي صفحة شبابية أطلقها ناشطون عرب مقيمون في برلين بعد الإعلان عن زيارة السيسي، كدلالة على أن ميدان التحرير موجود في كل مكان في العالم.

وكتبت الصفحة أمس: 'يسقط كل من خان، عسكر وفلول وإخوان'. وأضافت: الحرية للجدعان والجدعات في سجون السيسي، ومن أيام المجلس العسكري وبعده مرسي.... الحرية لمصر!'.

وفي نشر آخر نشرت الصفحة صورة يافطة أخرى علّقها الناشطون على مبنى كلية الهندسة في برلين، وكُتب عليها 'الحرية لأكثر من 4000 معتقل/ة في سجون السيسي'.

وكتب الناشط المصري، أحمد حربية أن 'السيسي بيتكلّم مع ميركل عن احترام القضاء وهو واخد معاه واحد عليه حكم حبس واجب النفاذ'. أمّا العازف خالد حميد، فكتب: 'السيسي بيقول في المؤتمر مع ميركل اننا نحرص ع الحياة والإنسان كماتحرصون أنتم والدليل طبعا اسلام طالب الجامعة اللي صفته الداخلية بعد امتحانه'.

أمّا صفحة 'مسار تحرّري'، فنشرت يافطة كتب الناشطون عليها 'شرفت يا عرص، يسقط كل من خان، عسكر فلول وإخوان'، وكتبت تعقيباً 'برلين (ترحّب) بالسيسي في زيارته الرسمية إلى ألمانيا.

الناشط المصري محمد عبد اللطيف، كتب أن 'السيسي غالبا فاكر ميركل دي من عينة فايزة ابو النجا ومشيرة خطاب، والنسوان الكسر اللي بيتعامل معاهم هنا دول'. 

 

التعليقات