15/06/2015 - 10:56

لأول مرة: كوكب أبو الهيجا تخرج الفوج الأول من ثانويتها

شارك الأهالي مساء السبت باحتفال تخريج الفوج الأول من ثانوية كوكب أبو الهيجا.

لأول مرة: كوكب أبو الهيجا تخرج الفوج الأول من ثانويتها

شارك أهالي الطلاب في ثانوية كوكب أبو الهيجا مساء السبت باحتفال تخريج الفوج الأول من ثانوية القرية.

وحظي الحدث على اهتمام كبير لدى الأهالي كون المدرسة التي أقيمت العام الماضي تخرج الفوج الأول من طلاب الثاني عشر.

وأقيم الاحتفال في ساحة الملعب المحاذي لحرم المدرسة. وافتتح المهرجان وقوفا على إيقاع النشيد الوطني بمشاركة حشد كبير من الأهالي وأبناء الشبيبة ورجال تربية وتعليم وشخصيات اعتبارية، وبحضور رئيس المجلس المحلي زاهر صالح، وأمين عام التجمع الوطني، عوض عبد الفتاح، وذلك بعد أن قام المشاركون بجولة قصيرة داخل حرم المدرسة مع مسيرة كشفية، وبعدها أقيم حفل التخريج لطلاب الثواني عشر تلاها تقديم فقرات إبداعية من انتتاج الطلاب.

أدار الاحتفال كل من المربي وليد طه والمربية لبنى حاج، وألقى كل من رئيس المجلس المحلي زاهر صالح، ومدير المدرسة يوسف منصور، ورئيس قسم المعارف مصطفى خليل، كلمات أجمعوا فيها على هذا الإنجاز الخاص بتأسيس أول مدرسة ثانوية بالبلدة بعد معركة طويلة. كما أثنوا على النجاح الخاص تربويا وتعليميا وعلى المهنية والمستوى الإداري للمدرسة ومستوى تحصيل الطلاب مؤكدين أن المدرسة ليست فقط مؤسسة تعليمية عصرية بل صرحا تربويا متميزا.

وتخلل الاحتفال برنامج فني، قاده الموسيقي أكرم عبد الفتاح عازف الكمان المعروف مع فرقته الموسيقية والفنانة سماح مصطفى، الذين أبدعوا عزفا ولحنا وأداء منفرد تفاعل معه الجمهور.

وتكونت الفرقة الموسيقية من عازف القانون طوني برهوم، وضابط الإيقاع معن الغول، وعازف العود إميل بشارة، وعلى البيانو ريمون ضو، وأدهم درويش على آلة الباص، ورامي نخلة على الدرامز، وسهيل كنعان على ألة التشيللو، وغناء سماح مصطفى ويحيى سليمان.

 واختتم المهرجان بتوزيع الشهادات على الطلاب في أجواء من السعادة التي بدت على وجوه الطلاب والأهالي

وفي معرض كلمته، استعرض مدير المدرسة الثانوية يوسف منصور المسيرة التعليمية بالبلدة وسيرة التعليم في مدرسته وقال: 'هذا الحدث هو الأبلغ وليس مجرد حفل تخرج لفوج مدرسي على أهميته، بل هو تحدي كبير في وضعيتنا الخاصة بكل ما يعني من صورة حضارية تعكس وجه البلد وتنتصر على اليأس والقنوط لنواصل معترك العلم والتربية بإخلاص ومهنية.

 

التعليقات