06/07/2015 - 16:08

جنين: إفطار جماعي للتجمّع الطلابي وانتخاب سكرتاريا

نظّم التجمّع الطلابي في الجامعة العربيّة-الأميركيّة في جنين، يوم السبت الماضي، ندوة تثقيفيّة وإفطارًا رمضانيّا بمُشاركة عضو المكتب السياسي، نيفين أبو رحمون، وعضو اللجنة المركزيّة، يوسف طاطور، ومُركّز الحركة الطلابيّة فصي أبو الفول

جنين: إفطار جماعي للتجمّع الطلابي وانتخاب سكرتاريا

نظّم التجمّع الطلابي في الجامعة العربيّة-الأميركيّة في جنين، يوم السبت الماضي، ندوة تثقيفيّة وإفطارًا رمضانيّا بمُشاركة عضو المكتب السياسي، نيفين أبو رحمون، وعضو اللجنة المركزيّة، يوسف طاطور، ومُركّز الحركة الطلابيّة في التجمّع، قصي أبو الفول.

وتطرّقت أبو رحمون في الندوة لموضوع العمل الطلابي الوطني في الجامعات الفلسطينيّة، وتحدّيات هذا العمل. إذ أكّدت أبو رحمون أن الحركة الطلابية تُشكّل جزءا أساسيّا في مقاومة الاحتلال، وطرحت تساؤلاتها حول أجندة العمل في الجامعات الفلسطينيّة على وجه التحديد، وكيفيّة توسيع وتطوير آليات عمل الكوادر.

وشاركت الطالبة بيان محاميد، عضو في كادر التجمّع، في مداخلة حول الصعوبات التي يواجهها الكادر في جذب الطلاب للعمل السياسي-الاجتماعي بسبب تخوّفات الطلاب من الخوض في هذه المواضيع، على الرغم من أهميّتها في صقل شخصيّة الطالب، تحديدًا في هذه المرحلة العُمريّة.

وأضافت محاميد أن العمل السياسي الطلابي تحديدًا في جامعة فلسطينيّة في جنين هو تحدّي من نوع آخر، مما يُصعّب نوعًا ما استقطاب الطلاب إليه.

وأشار الطالب عُدي محاميد، سكرتير الكادر، إلى أن العمل التنظيميّ داخل الجامعات الفلسطينيّة يختلف عن باقي الجامعات، ويتوجّب علينا التعامل معه ضمن هذا الاختلاف.

وحول موضوع خصوصيّة العمل السياسي في الجامعات الفلسطينيّة، قال عضو اللجنة المركزيّة، يوسف طاطور، إنه 'على الرغم من خصوصيّة هذا العمل، إلّا أن خطابنا في التجمّع الوطني الديمقراطي هو خطاب موجّه للشعب الفلسطيني عامة، وليس فقط لفلسطينيي الداخل. بالتالي، هذا يُسهّل علينا عملنا في الجامعات الفلسطينيّة كذلك'.

وفي نهاية اللقاء، جرى انتخاب سكرتاريا جديدة للسنة الدراسيّة المقبلة، وعُيّت لجنة تكوّنت من الطلاب: عُدي محاميد (سكرتير الكادر)، بيان كيوان محاميد، نرمين اغباريّة، مجد اغباريّة وإيهاب قادري.

يُشار إلى أن كادر التجمّع الطلابي في الجامعة العربيّة-الأميركيّة في جنين تشكّل في شهر أكتوبر الماضي، وذلك على الرغم من الصعوبات والتحدّيات التي واجهها، وكان سابقة وخطوة مميّزة في العمل الطلابي والحركة الطلابيّة كونه أول كادر طلابي في الجامعات الفلسطينيّة.

التعليقات