07/07/2015 - 11:17

استدعاء سكرتير التجمّع الطلّابي في بئر السبع للتحقيق

يمثل سكرتير التجمّع الطلّابي في جامعة بئر السبع، الناشط عمّار أبو قنديل، في تمام الساعة الثالثة بعد ظهر اليوم، للتحقيق في شرطة ديمونا في النقب بتهمة تخريب موقع أثري، بعد أن قدّمت سلطة الآثار الإسرائيلية شكوى.

استدعاء سكرتير التجمّع الطلّابي في بئر السبع للتحقيق

يمثل سكرتير التجمّع الطلّابي في جامعة بئر السبع، الناشط عمّار أبو قنديل، في تمام الساعة الثالثة بعد ظهر اليوم، للتحقيق في شرطة ديمونا في النقب بتهمة تخريب موقع أثري، بعد أن قدّمت سلطة الآثار الإسرائيلية شكوى ضد أبو قنديل والتجمّع الطلّابي عقب نشاط عقده التجمّع الطلّابي على أرض قرية الخلصة المهجّرة في ذكرى النكبة.

وقال أبو قنديل لـ"عرب 48" إن "الهدف من التحقيق هو الترهيب السياسي، وثنيينا عن نشاطنا السياسي في النقب، إذ أن السلطات الإسرائيلية لا تريد منّا تسليط الضوء على القرى المهجّرة والقضايا الحارقة في النقب".

وأضاف أن "سلطة الآثار ترى في قرية الخلصة موقعًا أثريًا، ونراها نحن قضية سياسية وقضية تهجير شعب ينتظر العودة".

وحول القضية ذاتها، قال أبو قنديل إنه "لم تكن هناك أي يافطة تدل على أن المنطقة منطقة أثرية، ولم نكن نعلم نحن في التجمّع الطلّابي أن الموقع موقع أثري، وفي حال كان كذلك أيضًا لنا الحق في إحيائه كجزء من تراثنا وهويتنا الوطنية".

ومن الجدير ذكره أن عضو المكتب السياسي للتجمّع الوطني الديمقراطي، جمعة الزبارقة، قضى 3 ساعات في التحقيق قبل حوالي شهر في ذات القضية التي اعتبرها الزبارقة أيضًا ملاحقة سياسية.

 

التعليقات