03/01/2016 - 15:31

الشرطة تفتش مساكن الطلاب العرب في جامعة تل أبيب

قامت الشرطة وقوات الأمن الإسرائيلية ليل أمس السبت واليوم الأحد، بتفتيش غرف طلاب عرب وشقق يسكنونها في حي "رمات أفيف" حول جامعة تل أبيب، شمال المدينة، خلال بحثها عن نشأت ملحم، المشتبه بإطلاق النار في شارع ديزينجوف.

الشرطة تفتش مساكن الطلاب العرب في جامعة تل أبيب

قامت الشرطة وقوات الأمن الإسرائيلية ليل أمس السبت واليوم الأحد، بتفتيش غرف طلاب عرب وشقق يسكنونها في حي 'رمات أفيف' حول جامعة تل أبيب، شمال المدينة، خلال بحثها عن نشأت ملحم، المشتبه بإطلاق النار في شارع ديزينجوف.

وتذرعت الشرطة الإسرائيلية بأن التفتيش عشوائي ولا يستهدف أناسًا معينين، فيما أفاد طلاب وشهود عيان أن الشرطة تدخل البنايات السكنية وتفتش الشقق التي يسكنها طلاب عرب فقط، وتطلب رؤية هوياتهم الشخصية قبل تفتيش الشقة والبحث في كل غرفها.

وقال محمد عبد القادر، طالب في جامعة تل أبيب ويسكن في شارع إلياهو حكيم في حي 'رمات أفيف ج' شمال مدينة تل أبيب، لـ'عرب 48' إن عناصر الشرطة فتشت غرف المنزل بعد أن طلبت بطاقات الهوية منه ومن الشبان الذين يشاركونه الشقة، وبعد التأكد من خلوها خرجوا من البناية دون تفتيش أي شقة أخرى.

ويقول عبد القادر: 'نسكن في بناية من 7 طوابق، رأينا رجال الشرطة يخرجون دون تفتيش أي شقة غير شقتنا، في حين قال أحدهم عند دخول الشقة إنهم يختارون الشقق بشكل عشوائي ويفتشونها'.

وقال طالب آخر في جامعة تل أبيب لـ'عرب 48'، رفض الكشف عن اسمه، إن 4 من عناصر الشرطة دخلوا إلى غرفته في سكن الطلاب 'ميلمان'، الواقع في شارع طاجور على بعد أقل من 10 دقائق سيرًا من جامعة تل أبيب، وفتشوا حتى خزانة الملابس، وطلبوا منه بطاقة الهوية.

وقال الطالب إن 'رجال الشرطة أخبروني بلهجة تهديد أن علي إبلاغ الشرطة عن أي حركة مشبوهة ألاحظها في المنطقة، وفي حال رأيت المشتبه بإطلاق النار، علي إخبارهم على الفور'.

وتلقى 'عرب 48' حتى الآن أكثر من 10 بلاغات من طلاب عرب يدرسون في المعاهد الأكاديمية في مدينة تل أبيب ورمات غان، عن دخول عناصر الشرطة إلى شققهم وتفتيشها بحثًا عن نشأت ملحم.

اقرأ أيضًا | تل أبيب: عدم القبض على ملحم يزيد التوتر والخوف

التعليقات