17/03/2016 - 12:34

كزهر اللوز أو أبعد.. آذار الثقافة في طمرة

سيكون آذار الثقافة حافلا بالنشاطات الثقافية، ومنها عرض فيلم "ضيوف" للمخرجة الفلسطينية تغريد سعادة مساء اليوم، الخميس، كما وتشمل الأمسية تقديم عرض موسيقي للفنانين محمد كرزون من رام الله وبكر خليفة من القدس.

كزهر اللوز أو أبعد.. آذار الثقافة في طمرة

"القبعات" مع هيام ذياب - آذار الثقافة

ضمن برنامج آذار الثقافي الكبير في طمرة، بمبادرة بيت الصداقة وبالشراكة مع بلدية طمرة، مركز مساواة، جفرا العامر، نادي المتقاعدين، مركز الإثراء، القادة الشباب، لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية، جمعية الابتسامة، نادي القراء، شركة المياه في منطقة شفاعمرو، جمعية طمرة المحبة والمساواة ومعهد طمرة لذوي الاحتياجات الخاصة، وعلى شرف يوم المرأة العالمي وعيد الأم ويوم الأرض وذكرى ميلاد الشاعر محمود درويش، نظم صباح أمس الأربعاء، تحت اسم 'كزهر اللوز أو أبعد'، نشاطا وفعاليات مسرحية، تحمل اسم 'القبعات'، مع تلاميذ صفوف الأول في المدرستين الابتدائيتين الغزالي 'و' و خلة الشريف 'د'.

واشترك مركز 'إثراء' في تنفيذ العرض، حيث قدمت الفنانة هيام ذياب عرضين مسرحيين وورشات درامية ومسرحية بمشاركة التلاميذ. أقيم العرض الأول في مدرسة الغزالي الابتدائية 'و'، وسط ترحيب ومباركة من إدارة المدرسة وهيئة التدريس، حيث كان صدى العرض وانفعال التلاميذ معه كبيرا.

وانتقلت هيام بعد ذلك إلى مدرسة خلة الشريف ' د' الابتدائية، لتقديم ذات العرض وذات الورشات المسرحية الإبداعية لتلاميذ صفوف الأول في المدرسة، وسط ترحيب من الإدارة والهيئة التدريسية وبضحكات ونشاط الأطفال وفرحهم الذي لم يفارقهم طيلة الساعتين.

من الجدير بالذكر، أن آذار الثقافة سيكون حافلا بالنشاطات الثقافية، ومنها عرض فيلم 'ضيوف' للمخرجة الفلسطينية تغريد سعادة مساء اليوم، الخميس، كما وتشمل الأمسية تقديم عرض موسيقي للفنانين محمد كرزون من رام الله وبكر خليفة من القدس.

 معرض أعمال فنية تخليدا لذكرى الأديب الراحل سلمان ناطور في صالة كنعان في ملاهي التوت يوم غد، الجمعة.

عرض مسرحية رجال في الشمس وورشات إبداعية للأطفال في طمرة مول يوم السبت 19 آذار/مارس.

معرض صور من القدس لعيسى القواسمي ورسومات من القدس لشهاب القواسمي، الخميس المقبل 24 آذار/مارس، في صالة كنعان.

نادي القراء في أمسية حوارية مع الأديب عيسى القواسمي حول روايته 'النزوح نحو القمر' في صالة كنعان يوم الجمعة 25 آذار/مارس.

فعاليات وورشات في المدارس، كما ويشمل البرنامج العديد من الفعاليات وورشات العمل ومسابقة كتابة إبداعية بين طلاب المدارس الابتدائية. ويختتم آذار الثقافة في طمرة مول، يوم السبت 26 آذار/مارس، مع فرقة 'زمن' والمبدع سهيل فوده، فرقة 'حوا' من الطيبة وجوقة المركز الجماهيري أم الفحم.

اقرأ/ي أيضًا | طمرة: آذار الثقافة يفتتح برامجه ببازار وأمسية فنية

 

 

التعليقات