17/05/2017 - 16:38

تضامنًا مع الأسرى: "ال التعريف" تعرض فيلم "جوع" بالقدس

بحضور طلابي واسع من طلبة الجامعة العبرية في القدس، عُرِضَ مساء الإثنين الماضي في مركز يبوس الثقافي، الفيلم الإيرلندي "hunger جوع"، بتنظيم شبكة "ال التعريف" الطلابية الثقافية، بالتعاون مع مركز يبوس الثقافي.

تضامنًا مع الأسرى: "ال التعريف" تعرض فيلم "جوع" بالقدس

بحضور طلابي واسع من طلبة الجامعة العبرية في القدس، عُرِضَ مساء الإثنين الماضي في مركز يبوس الثقافي، الفيلم الإيرلندي 'hunger جوع'، بتنظيم شبكة 'ال التعريف' الطلابية الثقافية، بالتعاون مع مركز يبوس الثقافي.

قبل بدء عرض الفيلم، تحدثت الطالبة الناشطة ال التعريف، هدى صلح، حول قضية الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، وإضرابهم عن الطعام ومطالبتهم بحقوقهم الإنسانية، ووجهت تحية صمود وكرامة للأسرى المضربين.

تلاها مشاهد الطلبة للفيلم الذي يسرد التجربة الإيرلندية في الإضراب عن الطعام عام 1981، والتي خاض خلالها الأسرى الإيرلنديون معركة ضارية لتحصيل الاعتراف بحقوقهم كأسرى سياسيين.

يروي الفيلم القصة الحقيقية للسجين عضو البرلمان، بوبي ساندز، ورفاقه بتجربة الإضراب الذي ينتهي بوفاة عشرة منهم من بينهم ساندز نفسه.

بعد عرض الفيلم، أدار مدير مركز فنون القدس- شفق، الناشط داهود الغول، نقاشًا حول الفيلم والتجربة الإيرلندية  مقارنة مع التجربة الفلسطينية للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

يُذكر أن شبكة 'ال التعريف' الطلابية الثقافية منبثقة عن جمعية الثقافة العربية وتهدف إلى خلق حراك طلابي ثقافي عربي مستقل في الجامعات.

التعليقات