13/08/2017 - 22:15

مبادرات للحد من العنف على خلفية الجندر

"لقد تم اختيار 24 مبادرة تتناول قضايا مجتمعية وانتهاكات حقوقية عديدة ضد النساء، منها: الابتزاز الإلكتروني، حقوق النساء المطلقات، الميراث وقضايا أخرى، بأساليب وأدوات فنية وإعلامية مبتكرة ومميزة من شأنها المساهمة في الحد من العنف المبنى على النوع الاجتماعي".

مبادرات للحد من العنف على خلفية الجندر

أطلقت جمعية الثقافة والفكر الحر، اليوم الأحد، مجموعة من المبادرات الشبابية للحد من العنف المبنى على النوع الاجتماعي (الجندر)، ضمن مشروع "تقوية قدرات المجتمع المدني الفلسطينية من أجل تحسين وحماية حقوق النساء ضحايا العنف المبنى على النوع الاجتماعي"، الممول من الاتحاد الأوربي بالشراكة مع مؤسسة التضامن الإسبانية.

جاء ذلك خلال حفل حضره أكثر من 70 مبادرا ومبادرة في ختام الورش التوجيهية، والتي نفذت على مدار يومين للمبادرين في مقر جمعية الثقافة والفكر الحر، بهدف زيادة حساسيتهم حول حقوق المرأة وقضايا العنف المبنى على النوع الاجتماعي، وتعريفهم بقرار 1325.

وقالت المدير العامة لجمعية الثقافة والفكر الحر، مريم زقوت، في كلمتها "لقد تم اختيار 24 مبادرة تتناول قضايا مجتمعية وانتهاكات حقوقية عديدة ضد النساء، منها: الابتزاز الإلكتروني، حقوق النساء المطلقات، الميراث وقضايا أخرى، بأساليب وأدوات فنية وإعلامية مبتكرة ومميزة من شأنها المساهمة في الحد من العنف المبنى على النوع الاجتماعي".

وأشادت زقوت بالمبادرين لإيمانهم بأهمية دورهم الفاعل في التأثير في مجتمعاتهم المحلية والتأثير على صناع القرار وصناعة التغيير الإيجابي لصالح قضاياهم ومجتمعهم.

 

التعليقات