25/11/2017 - 20:33

البعنة: مسيرة طلابية منددة بالعنف ضد المرأة

نظمت اليوم، السبت، مسيرة احتجاجية في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، بمشاركة طلاب المدرسة الثانوية والهيئة التدريسية بقرية البعنة

البعنة: مسيرة طلابية منددة بالعنف ضد المرأة

صور من المسيرة الاحتجاجية (عرب 48)

نظمت اليوم، السبت، مسيرة احتجاجية في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، بمشاركة طلاب المدرسة الثانوية والهيئة التدريسية بقرية البعنة.

وانطلقت المسيرة الاحتجاجية من المدرسة الثانوية، لتجوب الشارع الرئيسي الداخلي وصولا إلى الدوار في مدخل القرية، ثم اختتمت في قاعة المركز الجماهيري حيث جرى عرض فيلم بعنوان "مش بالشارع" تنديدا بالعنف ضد المرأة.

ورفع الطلاب في المسيرة لافتات منددة بالعنف ضد المرأة، حيث كتب على بعض منها "لا للخصام والشتام بل للتفاهم والاحترام وحفظ اللسان"، "لا للعنف ضد المرأة"، "الضرب ليس رجولة وإنما حماقة في موقف ضعف".

وتأتي هذه المسيرة ختاما لبرنامج توعوي شهدته كافة مدارس البعنة، والذي تخلل فعاليات عديدة هدفها رفع الوعي العام وحشد الناس لإحداث التغيير.


وقالت المستشارة للنهوض بمكانة المرأة بمجلس محلي البعنة، علياء حصارمة، لـ"عرب 48"، إنني "وبالتعاون مع قسم التربية والتعليم ومدينة بلا عنف، وضعنا خطة عمل تضمنت فعاليات عديدة قمنا بها أمام طلاب المدارس، وذلك من أجل الحد من ظاهرة العنف بشكل عام والعنف ضد المرأة على وجه الخصوص، إلى أن اختتمت اليوم بمسيرة احتجاجية بالتزامن مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة".

وأضافت أن "البرنامج كان ناجحا جدا، فقد لاحظنا مدى تجاوب الطلاب معنا، ومن هذا المنطلق نأمل بأن نساهم في الحد من ظواهر العنف وأن ننعم بحياة آمنة".

التعليقات