16/01/2019 - 10:26

طالبات ثانوية جت يحصدن جائزة "الفيلم الاجتماعي"

حاز سيناريو "الزجاج المكسور" على مرتبة "الفيلم الاجتماعي" الذي تنافس مع أكثر من 50 سيناريو تقدموا للمسابقة، وتم اختياره بين أفضل 10 سيناريوهات، ومن ثم من بين الرباعية التي وصلت للنهائيات.

 طالبات ثانوية جت يحصدن جائزة

(عرب 48)

فازت طالبات فرع الإعلام في مدرسة جت الثانوية بالمرتبة الأولى بـ"الفيلم الاجتماعي"، وذلك ضمن مسابقة كتابة السيناريو التي أقيمت في رعنانا بمشاركة عشرات المدارس في البلاد.

وحاز سيناريو "الزجاج المكسور" على مرتبة "الفيلم الاجتماعي" الذي تنافس مع أكثر من 50 سيناريو تقدموا للمسابقة، وتم اختياره بين أفضل 10 سيناريوهات، ومن ثم من بين الرباعية التي وصلت للنهائيات.

وشاركت الطالبات لين فطيمة وليليان فطيمة وتسنيم غرة عن فرع الإعلام وبمرافقة المعلمة سماح وتد، في مسابقة كتابة السينارية التي أجريت في المدرسة الثانوية في مدينة رعنانا.

وقدمت الطالبات أمام لجنة الحكم المكونة من 6 أشخاص السيناريو، إذ وقفت الطالبة لين فطيمة التي أخذت على عاتقها وظيفة التصوير، وتحدثت عن سيناريو فيلم "الزجاج المكسور" التي عملت على إتمامه مع زميلاتها تسنيم غرة المخرجة وليليان فطيمة المؤلفة.

واختارت الطالبات موضوع الأخطاء والإهمال الطبي ضمن مشروع الأفلام الوثائقية الذي يدرس بالمدرسة، ثم باشرن في البحث عن الموضوع، وضمن البحث والتحقيق جاءت الفكرة بمرافقة شخصية ضحية للإهمال الطبي، إذ توصلت الطالبات إلى الطفل محمد عنبوسي وأمه سلوى عنبوسي ليكونا الشخصيات الرئيسية في الفيلم.

 ويسرد سيناريو "الزجاج المكسور" قصة الطفل محمد الذي يعاني من شلل نصفي جراء عملية جراحية أجريت له عندما كان ابن 3 أشهر، وتسبب الشلل نتيجة خطأ طبي خلال العملية للطفل محمد، وهو الشخصية المركزية بالفيلم، الذي لا يستطيع إلى يومنا هذا تحريك يديه ويواجه صعوبات كثير في ممارسة حياته كالمعتاد.

وقال مدير المدرسة الأستاذ صالح غرة الذي حضر أمسية توزيع الجوائز مع طاقم الإدارة، إن مدرسة جت الثانوية تعمل دائما على دعم طلابها وطالباتها في شتى المجالات للوصول إلى هذه المراتب، كما وأشاد بهذا الإنجاز وحصول الطالبات على الجائزة.

التعليقات