22/08/2021 - 15:39

الحراك الشبابي الجلجولي ينظم جولة إلى قرية لفتا المهجرة

نظم الحراك الشبابي في جلجولية، صباح السبت، جولة إلى قرية لفتا المهجرة بمشاركة العشرات من أبناء القرية والبلاد المجاورة.

الحراك الشبابي الجلجولي ينظم جولة إلى قرية لفتا المهجرة

نظم الحراك الشبابي في جلجولية، صباح السبت، جولة إلى قرية لفتا المهجرة بمشاركة العشرات من أبناء القرية والبلاد المجاورة.

وجاء في بيان صدر عن الحراك أن "المشاركين توجهوا إلى لفتا لزيارتها والتعبير عن مشاعرهم وحبهم للأرض بزيارة القرية والتعرف على بيوتها ومعالمها والقصة التاريخية لعملية إجلائها من أهلها، وذلك بمساعدة المرشد والباحث المقدسي روبين أبو شمسية".

وأورد الحراك في بيانه أن "هذه الجولة تعتبر واحدة من سلسلة جولات تعريفية وتثقيفية التي ينظمها الحراك الشبابي لتوعية وتثقيف الشباب والشابات بالقرى والبلدات الفلسطينية المختلفة التي تم احتلالها منذ العام 1948 وحتى اليوم".

ويُشار إلى أن قرية لفتا تواجه مخططا استيطانيا يهدف إلى بناء 259 فيلا فخمة، ومركز تجاري وفندق بـ120 غرفة، ومباني أخرى خدماتية، وطرق.

وكانت قد أوضحت هيئة حماية الموروث الثقافي لبلدة لِفْتا المهجرة، في بيان صدر عنها أن "المخطط سوف يؤدي إلى محو وإزالة معالم القرية والأماكن المقدسة في لِفْتا، وهي مسجد القرية الذي يعود بناؤه لأكثر من 800 عام، والمقامات والمقبرة التي تضم رفات الآباء والأجداد منذ مئات السنين، ومعاصر الزيتون والعنب ومصاطب المباني والمشهد الطبيعي الذي يحتوي على بقايا السلاسل التاريخية للمدرجات الزراعية، كما يهدد المخطط التنوع الحيوي البيئي".

التعليقات