مهرجان "سوق عكاظ" للفن في جامعة حيفا يُرسل تحياته لأسرى الحرية (فيديو)

وإن كنا نخصص يومنا هذا للشعر العربي فليس فقط كونه قضية جمالية أدبية بل قضية أساسية من جذور قضيتنا السياسية، فلا ننسى اليوم، وفي كل يوم، معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضها أسرانا البواسل في زنازين الاحتلال الإسرائيلية، حيث تنتفض الحركة الأسيرة على ظلم الجلاد ووحشية قمعه لأبسط حقوق الإنسان... فباسمكم جميعا نُرسل تحية صمود لأسرنا الأبطال

مهرجان

شارك أكثر من مائتين طالب عربي في جامعة حيفا، يوم أمس الأربعاء بمهرجان الفن الطلابي الأول "سوق عكاظ"، الذي نظمه التجمع الطلابي الديمقراطي، وألقت خلاله مجموعة من طلاب جامعة حيفا القصائد، وشمل فقرات غنائية، وأرسلت عبره تحيات للأسرى الذين يخوضون إضرابهم المفتوح عن الطعام لنيل حقوقهم المسلوبة.

افتتح المهرجان سكرتير التجمع الطلابي في جامعة حيفا، الطالب أنس الياس، بالقول: "نبادر في التجمع الطلابي لهذا النشاط، لأننا نرى أنفسنا من خلال الطلاب الذين يقدمون موهبتهم، ونسعى دوما لنوفر لهم هذه المساحة لينثروا بها شعرهم، فنرتقي بهم ومعهم إلى رقعة جمالية".

وأضاف "وإن كنا نخصص يومنا هذا للشعر العربي فليس فقط كونه قضية جمالية أدبية بل قضية أساسية من جذور قضيتنا السياسية، فلا ننسى اليوم، وفي كل يوم، معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضها أسرانا البواسل في زنازين الاحتلال الإسرائيلية، حيث تنتفض الحركة الأسيرة على ظلم الجلاد ووحشية قمعه لأبسط حقوق الإنسان... فباسمكم جميعا نُرسل تحية صمود لأسرنا الأبطال".

بعد ذلك قدم مجموعة من الطالب قصائدهم بمرافقة الموسيقى، إذ بدأ الطالب خليل برقيني مع قصيدة "رثاء الحرية"، من ثم الطالب أمل عُرابي مع قصيدة "آمال ثائر"، من ثم الطالبة هاجر سرحان وقصيدة "بلا عنوان"، من ثم الطالب عماد شقور مع قصيدة "وينتهي المكان".

وبعدها غنت الطالبة لينا منصور نشيد "موطني" واغنية "تكبر" في فقرة غنائية بمرافقة الطالب طارق خطيب على العود أدهشت الحضور.

وفي القسم الثاني من المهرجان، قرأ الطالب حسن حسن قصيدته "سلطنة قمر"، من ثم الطالبة فاطمة عاصلة مع قصيدة "أُترك لهم يومهم"، بعدها قدم الطالب هلال طه مجموعة قصائد قصيرة من مجموعته "غدير"، واختتمت فقرة الشعر مع الطالبة مروة أيوب بقصيدة "شمس الأصيل".

وفي القسم الثالث من البرنامج قدمت الطالبة ميرنا متى مجموعة أغاني للسيدة فيروز بمرافقة طارق خطيب على العود.

وأخيرًا وبعد أن طالب المشاركون بالمزيد من الأغاني، قدمت لينا منصور وميرنا متى فقرة أغانٍ وطنية ألهبت الحضور.

تولت عرافة المهرجان الطالبة كيتي نوفي.

يُشار الى أن مهرجان "سوق عكاظ" للفن يتم تنظمه لأول مرة، حيث سوف يصبح نشاطا سنويا للتجمع الطلابي الديمقراطي بجامعة حيفا.


ميرنا متى ولينا منصور:


أنس الياس:


خليل برقيني:


أمل عرابي:


عماد شقور:

 

فاطمة عاصلة:


هاجر سرحان:


لينا منصور (موطني): 


هلال طه:


حسن حسن:

 

مروى ايوب:

التعليقات