ناشطون يستصرخون: التضامن مع علان لم يرتق للمستوى المطلوب

تمرّ الساعات ببطء وقسوة على عائلة الأسير محمد علان التي أعلنت الاعتصام أمام المستشفى حتى تحرير ابنها المُضرب عن الطعام منذ أكثر من 55 يوما، احتجاجا على اعتقاله الإداري منذ تشرين الثاني/نوفمبر العام 2014. في ظلّ التطورات الأخيرة، وازدياد

ناشطون يستصرخون: التضامن مع علان لم يرتق للمستوى المطلوب

تمرّ الساعات ببطء وقسوة على عائلة الأسير محمد علان التي أعلنت الاعتصام أمام مستشفى 'برزيلاي' حتى تحرير ابنها المُضرب عن الطعام منذ أكثر من 55 يوما، احتجاجا على اعتقاله الإداري منذ تشرين الثاني/نوفمبر العام 2014.

في ظلّ التطورات الأخيرة، وازدياد المخاوف على حياة الأسير علان المٌضرب عن الطعام والذي يواجه أيضا خطر تنفيذ حكم التغذية القسريّة بحقه، كان لعــ48ــرب حديث مع ناشطين فلسطينيين انضموا لاعتصام عائلة علان منذ يومه الأول، رافضين أن يتركوا علان وعائلته يواجهون الاحتلال وحدهم.

         اقرأ أيضا: والدة الأسير علان لـ'عرب 48': نصرته نصرة لفلسطين كلها... والشرطة تحتجزها

في حديث مع الناشط ياسين صبيح، قال إن 'مستوى التفاعل الشعبي والرسمي لا يرتقي للحد الأدنى من حجم المسؤوليات الواقعة عليه فيما يخصّ الأسرى بشكل عام، وإضرابهم بشكل فردي أو جماعي بشكل خاص'.

وتابع صبيح قائلا إن 'والدة الأسير تعوّل على رفض الأطباء الإسرائيليين للتغذية القسريّة بدلا من أن تعوّل على الضغط الشعبي لأنها فقدت الثقة فيه وهو أمر مؤسف'.

وأضاف صبيح أنه 'في حال خسر الأسير محمد علان هذه المعركة وفشل بإضرابه، فستكون خسارة لكل فلسطيني، وإن انتصر فسيكون هذا تأكيد على ماهيّة طريقة التعامل مع الاحتلال.. أما إن استشهد، قد تكون دماؤه شعلة لهبّة جماهيريّة واسعة'.

وقالت الناشطة حلا مرشود إن 'القضيّة ليست قضيّة أسيرنا محمد علان وحده، بل هي قضيّة جميع أسيراتنا وأسرانا في سجون الاحتلال وقضيّة شعب كامل يطمح بالتحرير، ويجب أن يكون نضالنا ضدّ سياسة الاعتقالات الإداريّة المُستمرّة'.

         اقرأ أيضا: نقل الأسير علان إلى مستشفى 'برزيلاي' لإطعامه قسريا

وقال الناشط عمران صبح إنه' في البداية تفاجأنا من خبر نقل الأسير إلى مستشفى برزيلاي، فهذه الخطوة تدلّ على إصرار المؤسسة الإسرائيليّة معاقبة علان وتنفيذ حكم التغذية القسريّة، المُنافي لحقوق الأسرى والمهنيّة الطبيّة، بحقّه'.

وأضاف صبح أن 'بداية يومنا كانت صعبة، إذ توجهنا بالإضافة لمجموعة نشطاء من القدس والداخل إلى مستشفى برزيلاي برفقة والدة الأسير، ومن هناك نستمرّ في اعتصامنا حتى هذه اللحظة رغم محاولات منعنا من قبل أجهزة الأمن والمستوطنين المتواجدين هنا'.

وأشار صبح إلى أنه 'للأسف، ندخل يومنا الرابع على الاعتصام و الحضور لا يليق بتاتا بحجم القضيّة، ولا نلقى أي مؤازرة حقيقيّة'.

        اقرأ أيضا: الأسير علان يدخل في حالة حرجة ويعاني ضعف نظر وطرش في أذنه اليسرى

ودعا الناشط عمار أبو قنديل إلى التواجد بشكل مكثّف في مستشفى برزيلاي والالتفاف حول عائلة علان، وكذلك التوجّه إلى النضال الشعبي للضغط على الاحتلال، مُشيرا إلى أن 'قضيّة أسرانا هي قضيّة وجودنا كشعب، ونضالنا يجب أن يكون بحجم القضيّة'.

وأضاف أبو قنديل أنه 'وقت الإمتحان، يُكرم المرء أو يُهان وهذا هو إمتحاننا اليوم وبناء عليه نستمرّ في نضالنا ضد الاحتلال حتى التحرير'.

 

التعليقات