"أنا أحب حيفا": تعزيز للهوية وتطوير لقدرات المجتمع

​أقيم في المركز الثقافي العربي في مدينة حيفا، مساء الجمعة، مهرجان "أنا أحب حيفا"، بحضور المئات من أهالي المدينة، الذي جاء تتويجًا لمشروع مشترك بين جمعية الشباب العرب – بلدنا، كيان – تنظيم نسوي وجمعية التطوير الاجتماعي، بالتعاون مع لجان الأحياء في المدينة.

"أنا أحب حيفا": تعزيز للهوية وتطوير لقدرات المجتمع

أقيم في المركز الثقافي العربي في مدينة حيفا، مساء الجمعة، مهرجان 'أنا أحب حيفا'، بحضور المئات من أهالي المدينة، الذي جاء تتويجًا لمشروع سنوي مشترك بين جمعية الشباب العرب – بلدنا، كيان – تنظيم نسوي وجمعية التطوير الاجتماعي، بالتعاون مع لجان الأحياء في المدينة.

والهدف من المشروع هو إسماع صوت الشباب والنساء وتعزيز مشاركتهم/ن في لجان الأحياء والمجلس الموحد وتطويره من حيث قدراته التنظيمية، بالإضافة إلى أهمية أخذ حيز في المجتمع الحيفاوي وتعزيز الهوية والانتماء والقيادة والعمل الجماهيري والعمل على قضايا حيفاوية جامعة.

ويهدف المهرجان إلى زرع حب المدينة والحفاظ على الهوية الفلسطينية للسكان العرب في المدينة، خاصة الأجيال الشابة، وعرض خلاله خطط للنهوض بالأحياء العربية في المدينة وتطويرها، وعرض عن تركيبة المدينة السكانية والمجتمعية، وضرورة مشاركة النساء والشباب في لجان الأحياء والتأثير على اتخاذ القرار.

وتخلل المهرجان معرض صور لحيفا قبل النكبة للمؤرخ د. جوني منصور، وورشات للتطريز الفلسطيني وملابس وإكسسوارات عليها كتابات عن الأرض والوطن، وفقرات فنية لفرقة سلمى للفنون الشعبية والاستعراضية، الفنان علاء عزام، الفنانة نانسي حوا رفقة العازف وسيم حجو وفقرة ستاند أب كوميدي لسيزار عبيد.

التعليقات