12/06/2021 - 10:27

جديدة المكر: بازار شعبي ضمن أسبوع الاقتصاد الوطني

نظم حراك شباب البلد في جديدة المكر بازارا شعبيا للمنتوجات الوطنية مساء، الجمعة، وذلك ضمن أسبوع الاقتصاد الوطني وحملة "اشتري من بلدك" في البلاد.

جديدة المكر: بازار شعبي ضمن أسبوع الاقتصاد الوطني

من البازار الشعبي في جديدة المكر (عرب 48)

نظم حراك شباب البلد في جديدة المكر بازارا شعبيا للمنتوجات الوطنية مساء، الجمعة، وذلك ضمن أسبوع الاقتصاد الوطني وحملة "اشتري من بلدك" في البلاد.

وشارك في البازار عدد من أصحاب الحرف، فنانين في مجال التصوير، الرسم، صناعة الفخار بالإضافة إلى أصحاب مصالح تجارية لمنتوجات وطنية؛ وتخلل البرنامج عرف موسيقي لفرقة شغف من جديدة المكر التي قدمت معزوفات وطنية للزائرين واختتمت البازار بعرف نشيد ’موطني’.


وقال عضو حراك شباب البلد وأحد المنظمين للبازار، أمير رشيد، لـ"عرب 48" إن "أهالي جديدة المكر أكدوا أهمية تجاوبهم مع المبادرات الوطنية، خصوصًا تلك التي تمتد في أرجاء الوطن".

وأضاف أننا "كجزء من أبناء شعبنا الفلسطيني وجدنا أن هناك حاجة لتنظيم البازار لدعم مبادرة أسبوع الاقتصاد الوطني، وبدورنا دعونا أصحاب المحال التجارية وأصحاب الحرف اليدوية، وقد لاقى البازار تجاوبا من أهالي البلدة، ولاحظنا أن الوعي الوطني لدى الشباب في ازدياد وهذا ما يظهر من خلال المشاركة في النشاطات الوطنية بمختلف المجالات منها الاجتماعية والثقافية واليوم المشاركة في نشاط اقتصادي".

أمير رشيد

ورأى أن "هناك أهمية قصوى في تعزيز ودعم اقتصادنا لتكون لدى مجتمعنا ركيزة اقتصادية ثابتة نعتمد عليها في التقدم بمسيرة الرقي به، كما أننا نظمنا قبل شهرين مبادرة ’نفع بلدك’ دعونا من خلالها أهالي البلدة للشراء من المحال التجارية في البلدة، إذ لقيت المبادرة تجاوبا كبيرا وساهمت في إبقاء أموالنا لمصالح أبناء البلد".

وأكدت رنا واكد وهي عضو في حراك شباب البلد في حديث لـ"عرب 48"، أن "برنامج الاقتصاد الوطني يمنح شبابنا الأمل، ولأننا نحب البلد قررنا إبراز مشاركتنا بهذا الانتماء من خلال التجاوب مع المبادرة الاقتصادية، إذ استقبلنا فنانين وأصحاب مصالح منتجون لمنتوجات وطنية التي تحمل طابعا ورموزا فلسطينية، وأبرز ما يميز البازار الشعبي في جديدة المكر هو مشاركة حراك مصورين في البازار من خلال عرض صور فوتوغرافية لمصورين فلسطينيين حول العالم يعرضون قصص أمل ونجاحات لأبناء شعبنا، الأمر الذي يؤكد على إرادة شعبنا وأننا نحب الحياة إذا ما استطعنا إليها سبيلا".

رنا واكد

وتحدث جواد شويكي أحد مؤسسي شركة "توفيرو" بفروعها في القدس وبيت لحم وهي شركة منتوجات وطنية، عن مشاركته في البازار بالقول لـ"عرب 48" إنه "منذ بدء نشاطات أسبوع الاقتصاد الوطني ونحن ننتقل بين حيفا وأم الفحم والناصرة وجلجولية وباقة الغربية والآن في جديدة المكر، لنعرض منتوجاتنا الوطنية لنحفز المستهلك من أجل شراء منتوجات وطنية ذات علامة فلسطينية، إذ أن الوعي للاستهلاك الوطني قائم في صفوف المستهلكين من أبناء شعبنا، الأمر الذي يؤكد نجاح المبادرة لما يحمله المنتج الفلسطيني من جودة عالية".

جواد شويكي

وأعربت الشابة تسنيم كيال عن فخرها لمشاركتها في البازار كبائعة صاحبة موهبة في صناعة منحوتات فنية من الفخار، وأشارت إلى أن "مشاركتي في برنامج اقتصادي لأعمالي الفنية التي أقوم بها للمرة الأولى ضمن بازار المنتوجات الوطنية في بلدي، لهو شعور بالاعتزاز لأن أبعاد هذه المشاركة تحمل طابعا وطنيا ورسائل شباب فلسطين الذين يسكنهم الشغف لتحقيق رؤيتنا على هذا الوطن".

تسنيم كيال

التعليقات