17/09/2013 - 16:56

فيديو: قرية اللجون يوم العودة

عبارة عن جولة تفاعلية داخل اللجون المتصورة على ألحان نشيد "موطني"، ويفتتح بلافتة مكتوب عليها: "أهلا وسهلًا بكم في اللجون". وتظهر في الفيلم بيئة اللجون وافرة الخضرة وفيها جداول ونوافير، وذلك لأن اللجون عرفت بوفرة وديانها وعيونها. وتظهر أيضًا مرافق مبنية وفق النمط المعماري الفلسطيني القديم، وضعت عليها لافتات تشير إلى طبيعة استخدامها، منها: متحف اللجون، ونادي العودة للشباب، ودارة الفنون، والمكتبة العامة، وجمعية اللجون للحفاظ على البيئة، ودون ذلك. وفي وسط هذه المرافق يظهر مدرج مسرحي، بالإضافة إلى نصب تذكاري على هيئة مفتاح العودة، ترتفع فوقه سارية تحمل الراية الفلسطينية، والتي تظهر في ختام الفيلم.

فيديو: قرية اللجون يوم العودة

الفيديو عبارة عن جولة تفاعلية داخل اللجون المتصورة على ألحان نشيد "موطني"، ويفتتح بلافتة مكتوب عليها: "أهلا وسهلًا بكم في اللجون"، وباللغتين العربية والإنجليزية أيضًا بالإضافة للعربية.

وتظهر في الفيديو بيئة اللجون وافرة الخضرة وفيها جداول ونوافير، وذلك لأن اللجون عرفت بوفرة وديانها وعيونها. وتظهر أيضًا مرافق مبنية وفق النمط المعماري الفلسطيني القديم، وضعت عليها لافتات تشير إلى طبيعة استخدامها، منها: متحف اللجون، ونادي العودة للشباب، ودارة الفنون، والمكتبة العامة، وجمعية اللجون للحفاظ على البيئة، ودون ذلك. وفي وسط هذه المرافق يظهر مدرج مسرحي، بالإضافة إلى نصب تذكاري على هيئة مفتاح العودة، ترتفع فوقه سارية تحمل الراية الفلسطينية، والتي تظهر في ختام الفيلم.

الفيديو جزء من مشروع "عدنا 2013" لتصور العودة نُفّذَ بشراكة كل من "الجمعية العربية لحقوق الإنسان"، و"جمعية الشباب العرب – بلدنا"، و"جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين"، و"ذاكرات"، وبتمويل من صندوق "هيكس إيبير"، وقد نفذ الفيديو المهندس المعماري شادي حبيب الله، وخططت له مجموعة "عدنا - اللجون"، بإشراف المدرب علي مواسي.

التعليقات