استطلاع "معاريف": 57 بالمئة غير راضين عن أداء شارون ونتنياهو متفوق على كل مرشحي "العمل" و"شينوي"

استطلاع
أظهر إستطلاع الرأي, الذي نشرته صحيفة "معاريف", اليوم الجمعة, والذي يعده معهد "هجال هحداش" (الموجة الجديدة), أن نسبة التأييد التي يحظى بها بنيامين نتنياهو, وزير المالية الاسرائيلي, في حالة خوضه الانتخابات الاسرائيلية البرلمانية على رأس لائحة "الليكود" تفوق نسبة التأييد التي يحظى بها أي مرشح من طرف حزب "العمل" أو حتى من طرف حزب "شينوي". وذلك على الوجه التالي : حصل نتنياهو على نسبة تأييد 36 بالمئة مقابل شمعون بيرس (35 بالمئة) . ومقابل ايهود براك حصل على نسبة تأييد 40 بالمئة في حين حصل الأول على 25 بالمئة فقط. وحصل على نسبة تأييد 45 بالمئة مقابل عمير بيرتس الذي حصل على 24 بالمئة. ومقابل يوسف لبيد, زعيم "شينوي" وحاييم رامون من "العمل" حصل نتنياهو على نسبة تأييد مماثلة (43 بالمئة) في حين حصل لبيد على 22 بالمئة ورامون على 26 بالمئة. وأخيراً حصل نتنياهو على نسبة 39 بالمئة مقابل عامي أيالون الذي حصل على 24 بالمئة.

من ناحية أخرى أظهر الاستطلاع أن 57 بالمئة من المشمولين فيه غير راضين عن أداء رئيس الوزراء الاسرائيلي, أرييل شارون, بشكل عام في حين أن نسبة الراضين عن هذا الاداء هي 33 بالمئة فقط.

وبمناسبة يوم المرأة العالمي (8 آذار) أجاب 68 بالمئة من المستطلعين بالسلب على سؤال مؤداه : هل في رأيك تحظى النساء في إسرائيل حالياً بالمساواة الكاملة مقارنة بالرجال وأجاب 23 بالمئة بنعم على السؤال نفسه. وقالت النسبة نفسها (23 بالمئة) إنها تعرف شخصياً إمرأة تعرضت للضرب على يدي زوجها في حين قال 75 بالمئة إنهم لا يعرفون إمرأة كهذه بصورة شخصية.

شمل الاستطلاع 503 أشخاص يمثلون السكان البالغين في إسرائيل, مع هامش خطأ نسبته القصوى 4 بالمئة للسلب أو للإيجاب.

التعليقات