بن كسبيت في "معاريف": لقاءات إسرائيلية - فلسطينية "لتنسيق تسهيل مهمات حكومة أبو مازن"

بن كسبيت في
قال بن كسبيت, المعلق السياسي في صحيفة "معاريف", اليوم الجمعة, إن الأسبوعين الأخيرين شهدا عدة لقاءات سرية بين مسؤولين كبار في أجهزة الأمن الاسرائيليين وبين مسؤولين أمنيين فلسطينيين مقربين من رئيس الحكومة الفلسطيني العتيد, محمود عباس (أبو مازن), وبينهم محمد دحلان.

وأضاف أن هدف هذه اللقاءات تحدّد في "تنسيق الخطوات التي ستتخذها إسرائيل لتسهيل مهمات الحكومة الفلسطينية الجديدة", المنتظر أن يعلن عن تشكيلها في مطلع الأسبوع القادم. واشار إلى أن "خطة التسهيلات" هذه أعدت في قسم التخطيط في قيادة أركان الجيش الاسرائيلي بمشاركة أذرعة الأمن المختلفة.

وبموجب هذه "الخطة", كما يقول كسبيت, فان "التسهيلات" ستبدأ في قطاع غزة بقيام الجيش الاسرائيلي "بالانسحاب من عدة مواقع ورفع الحصار والكف عن تقطيع أوصال القطاع".

وفي موازاة ذلك "سيخفض الجيش الاسرائيلي عملياته العسكرية التي لا تعتبر ضرورية لغرض مكافحة الإرهاب", على حد تعبير كسبيت. كذلك سيقوم الجيش الاسرائيلي باطلاق سراح عدد من الأسرى الفلسطينيين "باستثناء الاسرى الملطخة أيديهم بالدماء", على حد ما جاء في الخطة.

وأشار كسبيت الى أن الجيش الاسرائيلي "أعرب عن استعداده للانسحاب من المناطق التي سيتولى الفلسطينيون المسؤولية عنها ويثبتون أنهم يحاربون الإرهاب"!

التعليقات