عكيفا الدار في"هآرتس": يجب التخلص من الاجراءات الاحادية الجانب

عكيفا الدار في
قال عكيفا الدار ،المحلل السياسي في صحيفة هارتس،اليوم الاثنين،انه من اجل تحويل "خطة الانفصال "(عن المناطق الفلسطينية) الى ما اسماه "نموذج لحل النزاع،الذي لا يمكن ان يتم الا عبر عملية متعددة الاطراف ،يتعين التخلص من الاضافة الزائدة بشان احادية الجانب".

وفي حالة تم ذلك-اضاف الدار-فان تدخل الامم المتحدة في حالة الانسحاب من غزة هو امر هام للغاية.

واضاف الدار ان الولايات المتحدة سبق ان وعدت شركاءها في الرباعية بان لا تدع شارون يسلم قطاع غزة الى الفوضى. وواشنطن نفسها اخشى من تحولغزة الى حماس لاند-ما يعني اقامة نصب تذكاري لرؤيا بوش الذي بصارع من اجل مستقبله في البيت الابيض".

ويدعي الدار ان الامريكيين ابلغوا شارون بانه يتوجب عليه قبل الالتقاء مع بوش ان يجتمع مع رئيس الوزراء الفلسطيني احمد قريع،من اجل البدء في عملية تنسيق نقل السلطة في القطاع.كما اوضحت القاهرة انه في حالة قيام اسرائيل بتنسيق انسحابها من كل القطاع مع السلطة الوطنيةالفلسطينية) فان مصر ستزيد جهودها من اجل اغلاق حدودها امام مهربي السلاح في منطقةرفح".

وفي راي الدار فان" النقل المنسق للمستوطنات مع السلطة يمكن ان يشكل تجربة معدلة لهدم مستوطنة يميت ونموذجا لتوطين اللاجئين الفاسطينيين في دولتهم الجديدة". والجواب على الادعاء بان "اقتلاع المستوطنات هو جائزة للارهاب"يجب ان يكون ما يلي: "الخروج من غزة هو جائزة للسلام".

التعليقات