عناوين الصحف الإسرائيلية الاثنين

ضوء أخضر: نائب الرئيس الاميركي جو بايدن يصرح بان الادارة الاميركية لن تمنع اسرائيل من مهاجمة إيران هذا من حقها- ولنا لا يوجد خيارات.

عناوين الصحف الإسرائيلية الاثنين
"يديعوت احرونوت"

»» العنوان الرئيسي للصحيفة

نوعم شاليط: أنا أتهم - اختطاف ابني هو جريمة حرب
سيقف اليوم نوعام شاليط أمام لجنة تقصي الحقائق التي أقيمت للتحقيق في جرائم الحرب التي ارتكبتها إسرائيل في غزة * سيقول للجنة: ابني يحتجز منذ ثلاث سنوات، هذه جريمة.

على الأولى أيضا:
» من أيضا ربح من أسهم "يسرامكو"
سلطة الأوراق المالية تحقق في شبهات هل قامت شركتا استثمار باستخدام معلومات داخلية(معلومات حول اكتشاف غاز طبيعي في البحر المتوسط وصلت إلى عدد من شركات الاستثمار قبل إبلاغ البورصة مما حقق لهم أرباح طائلة).

على الأولى أيضا:
» جنود خدروا مجندات واغتصبوهن
الشرطة العسكرية تحقق مع جنديين من كتيبة "غولاني"، الجنديان ينكران.

في الصفحات الداخلية

» ضوء أخضر: نائب الرئيس الاميركي جو بايدن يصرح بان الادارة الاميركية لن تمنع اسرائيل من مهاجمة إيران هذا من حقها- ولنا لا يوجد خيارات.

» إلغاء مظاهرة السيارات
مفاوضات ليلية منعت في اللحظة الأخيرة مظاهرة الشاحنات
ألغي الاختناق المروري المفتعل
المالية قبلت يوم أمس معظم مطالب مركز السلطات المحلية * السؤال الملح: من أين ستأتي المالية بالمليارات.

» عائلة كرمون: الجرح فتح من جديد
المحاماة العامة عرضت يوم أمس طلبها بإعادة المحاكمة لقتلة دافنا كرمون، والذي يعتمد على ملفات ووثائق عثر عليها في النيابة العامة..
ملف كتب عليه ملف استخبارات" يحوي مئة وثيقة لم تتوفر حينذاك لهيئة الدفاع في محاكمة كامل ومحمد صبيحي الذين ادينا قبل 27 عاما بجريمة قتل الشابة الاسرائيلية دافنا كرمون.

» الأطفال في الشوارع بدلا من تواجدهم في المخيمات الصيفية
على إثر الازمة الاقتصادية أهالي عشرات آلاف الأطفال لا يقدرون على إرسال أبنائهم إلى المخيمات الصيفية . في المخيمات الصيفية المخفضة تم تقليص 5000 مكان والأمكنة المتبقية تعتبر باهظة الثمن.

» ذبسبب الإهانة: الأدباء البارزين سحبوا ترشيحهم لجائزة سبير
دار النشر "يديعوت أحرونوت" تدرس اتخاذ خطوات قضائية ضد "مفعال هبايس" * مدير دار النشر دوف إخنولد: من ناحيتي ألون حلو هو الفائز بجائزة سبير.
يأتي ذلك بعد إلغاء نتائج المسابقة من قبل "مفعال هبايس" التي تمخضت عن فوز حلو بالجائزة.


"معاريف"

العنوان الرئيسي
والآن أزمة جديدة حول البؤر الاستيطانية
الخلافات الاميركية الاسرائيلية حول عدد النقاط الاستيطانية في الضفة الغربية قد تخلق أزمة جديدة بين الطرفين. المعطيات تظهر فجوات شاسعة: إسرائيل – 23 نقطة استيطانية . الادارة الاميركية - أكثر من مئة.
وزير الأمن ايهود براك سيتعهد للمبعوث الاميركي للشرق الاوسط ميتشيل بعدم البناء في المستوطنات اذا لم يكن في إطار التكاثر الطبيعي.

» هكذا يزيفون إعادة تمثيل الجريمة
ويتحدث النبأ عن قيام أفراد الشرطة بإرشاد المتهمين بقتل الشابة دافنا كرمون. هيئة الدفاع العامة طلبت يوم أمس إعادة المحاكمة في قضية بناء على ملفات ووثائق لم تعرض على الدفاع حينذاك أو على القضاة في قضية كامل ومحمد صبيحي الذين ادينا قبل 27 عاما بجريمة قتل الشابة الاسرائيلية دافنا كرمون.

في الصفحات الداخلية

»إسرائيل صادقت على تزويد السلطة الفلسطينية بمئة بندقية كلاشنيكوف. الاسلحة ستنقل في غضون الاشهر القادمة من الأردن الى قوات الأمن الفلسطينية.

» لجنة التحقيق الدولية برئاسة ريتشارد غولدستون والتابعة للامم المتحدة تلتئم اليوم في جنيف لمواصلة تقصي الحقائق حول "وقائع النزاع في قطاع غزة". مصادر اسرائيلية تقول ان اللجنة تسعى الى اجراء محاكمة استعراضية تتهم فيها اسرائيل بارتكاب جرائم حرب خلال عملية الرصاص المصبوب في غزة. وسيمثل امام اللجنة نوعام شاليط والد الجندي الاسرائيلي المخطوف غلعاد كي يؤكد ان تصرفات حماس تعتبر جريمة حرب.

محاولة تهويد الاحياء العربية في القدس الشرقية * الصندوق لأراضي اسرائيل يعرض على اليهود شقة فاخرة في بيت حنينا بسعر زهيد قدره 1,600 شيكل فقط.

هآريتس

»» الرئيسي: نائب الرئيس الاميركي جو بايدن: لن نمنع اسرائيل من توجيه ضربة الى ايران.
مسؤولون اسرائيليون كبار نقلوا رسالة الى الولايات المتحدة مفادها انه يجب الان التهيؤ الى احتمال فشل الحوار بين طهران ودول الغرب. رئيس هيئة الاركان العامة الاميركية يتحفظ من ضربة اسرائيلية معتبرا انها ستؤدي الى زعزعة الاستقرار في الشرق الاوسط.

» اوباما يقوم اليوم بزيارة رسمية لموسكو هي الاولى له منذ تسلمه مقاليد الرئاسة. من بين القضايا المدرجة على جدول الاعمال فرض المراقبة على الاسلحة النووية.

» اللجنة الوزارية لشؤون التشريع تصادق على مشروع يقضي بانه يحظر حظرا باتا على السائقين الشبان وسائقي الشاحنات تناول الكحول.

دوريات حفظ الحشمة النسائية في غزة تطبق الانظمة التي تلزم النساء بارتداء الحجاب. افراد قوات الشرطة التابعة لحماس يتجولون في الشوارع والشواطئ بملابس عسكرية ويجرون تحقيقا ميدانيا مع اي امرأة لا تتقيد بالحشمة.

» توجيه لائحة اتهام خطيرة لعبد الرحمن طلالقة من سكان غزة خطيرة في اسرائيل. النيابة العامة تتهمه بانه تسلل من غزة في الشهر الماضي بقصد اقامة شبكة ارهابية داخل الخط الاخضر.


التعليقات