عناوين الصحف الإسرائيلية الخميس

أعضاء كنيست من الليكود لنتنياهو: "نحن نطالبك بأن لا تنشئ في جامعة «بار إيلان» الدولة الفلسطينية" * الإدارة الأمريكية تحاول إقناع إسرائيل والسلطة الفلسطينية بالتوصل إلى تفاهمات مبدئية حول تبادل الأراضي.

عناوين الصحف الإسرائيلية الخميس

"يديعوت احرونوت "


»» العنوان الرئيسي للصحيفة: هجوم دموي على متحف المحرقة

واشنطن: عنصري متنكر للمحرقة أطلق النار على حارس أمني وأرداه قتيلا
جهاز كشف المعادن أصدر صافرة إنذار حينما مر جيمس وون-رون(89 عاما) من البوابة * ولكن المسن وهو عضو في أحدى تنظيمات النازيين الجدد استل بندقيته وبدأ بإطلاق النار * حارس أمني قتل قبل أن يتمكن رفاقه من إصابة مطلق النار
ظهر يوم أمس ا في واشنطن حيث أم المتحف 2000 زائر: المعادي لليهود أتى لتنفيذ مجزرة في متحف المحرقة.
جئت أعيد كتب قال جيمس على بوابة المتحف * حال انطلاق صافرة جهاز الكشف عن المعادن شرع بإطلاق النار * بعد ساعات توفي الحارس متأثرا بجراحه والمهاجم أصيب بجراح خطيرة * أحد شهود العيان يصف المشهد: كانت فوضى عارمة.
منفذ إطلاق النار بطل حرب ومن النازيين الجدد المعروفين * جيمس وون- بورن شارك في الحرب العالمية الثانية وحصل على وسام * هو معروف كمتنكر للمحرقة وقضى 6 سنوات في السجن.



في الصفحات الداخلية:

» عشية خطاب نتنياهو: في حزب الليكود يحالون لجمه

أعضاء كنيست من الليكود لنتنياهو: "نحن نطالبك بأن لا تنشئ في جامعة «بار إيلان» الدولة الفلسطينية"
الإدارة الأمريكية تحاول إقناع إسرائيل والسلطة الفلسطينية بالتوصل إلى تفاهمات مبدئية حول تبادل الأراضي.
ويتحدث النبأ عن المعارضة الآخذة بالتصاعد في حزب الليكود لفحوى خطاب نتنياهو الذي يعكف على بلورته. وذلك على خلفية نية نتنياهو الاعتراف بخارطة الطريق أو بمبدأ الدولتين كما يطالبه الرئيس الأمريكي. جاء ذلك في اجتماع عقده نتنياهو لكتلة الليكود يوم أمس قبل أيام من خطابه المزمع في محاولة لامتصاص النقد الداخلي في الحزب.

نبأ آخر:

» رئيس الوزراء قرر تعيين الصحافي نير حيفيتس(44 عاما) رئيس دائرة الإعلام الوطني في مكتب رئيس الحكومة والمستشار الإعلامي في مكتبه.

نبأ آخر:

» اليوم محاكمة الضابط تشيكو تمير، ضابط فرقة غزة السابق، إذا قررت النيابة العسكرية تخفيض رتبته سيستقيل. تامير متهم بأنه سمح لابنه قبل سنتين بقيادة دراجة نارية رباعية عسكرية.

» حزب الله يدعي: اعتقال امرأتين إسرائيليتين في لبنان * وحسب التقرير وصلتا إلى مطار بيروت الدولي وبحوزتهما جوازي سفر إسرائيليين. وزارة الخارجية الإسرائيلية: نحن نقوم بفحص الموضوع.

» سباق المليون: امرأة إسرائيلية من وسط البلاد ألقت عن طريق الخطأ فراشا لها وفي داخله .. مليون دولار نقدًا. بعد نشر النبأ وصل الى موقع تجميع النفايات العشرات من المواطنين لعل الحظ يحالفهم ويجدون الكنز.


"معريف"


العنوان الرئيسي:

»» مستشار للأمن القومي عوزي اراد ضد سكرتير الحكومة

أراد: يجب التحقيق مع سكرتير الحكومة بشبهة تسريب معلومات من مكتب رئيس الحكومة

ثلاثة أيام قبل خطاب نتنياهو السياسي، يواجه نتنياهو صراعا داخليا قويا في مكتبه. مستشار الأمن القومي طالب بإخضاع سكرتير الحكومة تسفي هاوزر إلى فحص في جهاز كشف الكذب، وذلك في أعقاب تسرب معلومات سرية لوسائل الإعلام مؤخرا حول ما يدور في المكتب. مكتب رئيس الحكومة: أراد أيضا على استعداد للخضوع للفحص.
أراد نفسه كان مشتبها به قبل مدة بتسرب معلومات


» نبأ آخر على الأولى: المرشح الايراني موسوي هو الأوفر حظا لدى الشبان للفوز بالانتخابات الرئاسية. يعتبرونه "الرجل الوحيد الذي يستطيع إنقاذهم من أحمدي نجاد". زوجة المرشح موسوي تلعب دورا مركزيا في حملته الانتخابية.

في الصفحات الداخلية:

قبل ثلاثة ايام من الخطاب الذي سيلقيه في جامعة "بار ايلان" يلمح نتانياهو لأعضاء كتلة الليكود أنه سوف يتبنى حل الدولتين. وسرعان ما واجهته معارضة شديدة من جانب بيني بيغن.


» اعتقال إسرائيليتين من أصل لبناني في مطار بيروت. المرأتان شقيقتان من عائلة كانت تابعة لجيش لبنان الجنوبي. أحداهما أدلت بصوتها في الانتخابات اللبنانية.

عملية اعتداء على متحف الهولوكوست في واشنطن ارتكبها مسن منكر للمحرقة على خلفية معاداة السامية.


"هآرتس"


»» الرئيسي: بناء على مسودة غير نهائية من الخطاب السياسي لرئيس الوزراء يتضح أن نتانياهو سيتبنى خارطة الطريق لكنه سيرفض تجميد البناء في المستوطنات.

» مسن عنصري يطلق النار لدى متحف الهولوكوست في واشنطن مما أدى الى مقتل أحد الحراس واصابة آخر بجروح.

» الموقف الاميركي الحازم المطالب بوقف أعمال البناء الاستيطاني يبعث الشعور بالرضى والارتياح في اوساط السلطة الفلسطينية. صائب عريقات يقول انه لاول مرة في التاريخ يشعر الفلسطينون بانهم موجودون في موقع القوة.


» إسرائيل تؤكد أنها تسمح بزيادة كميات المواد الغذائية والأدوية المسموح بادخالها الى قطاع غزة.

» تركيا ترتب لعقد لقاء غير مباشر بين ممثلين إسرائيليين وسوريين لأول مرة منذ تشكيل حكومة نتانياهو.

» وزير الداخلية ايلي يشاي يرفض المصادقة على خارطة هيكلية لمدينة القدس لأنه من وجهة نظره نطاق البناء للسكان العرب واسع جدا.

التعليقات