"معاريف": تزايد تحذيرات ممثلي الدول الاجنبية لمواطنيهم بعدم المجيء لاسرائيل

خصصت صحيفة "معاريف" مكانا بارزا من عددها الصادر اليوم لعزوف الاوروبيين والامريكيين من الحضور الى اسرائيل. وقالت ان ممثلي دول وهيئات في جميع انحاء العالم اعلنوا في اليام الاخيرة انه بسبب الوضع الامني "فاننا نخاف من الحضور الى اسرائيل"، بعد قيام اسرائيل باغتيال الشيخ احمد ياسين وتوقع الجهات الامنية الاسرائيلية بوقوع عمليات انتحارية داخل اسرائيل.

وجاء ذلك في اعقاب الغاء فريق فالانسيا الاسباني لكرة السلة مجيئه الى اسرائيل لاجراء مباراة مع فريق مكابي تل ابيب لكرة السلة، وذلك بسبب الوضع الامني. وقالت الصحيفة ان رئاسة اتحاد كرة السلة الاوروبي يدرس في هذه الاثناء نقل المباريات النهائية التي كان من المفترض اجاؤها في تل ابيب الى مكان اخر في اوروبا.

ومن شان نقل المباريات النهائية من تل ابيب ان يتسبب بخسائر مادية كبيرة، خاصة وان فريق مكابي تل ابيب استثمر في التحضير للمباريات حوالي مليوني شيكل وكان من المفترض ان يدخل الارباح الى خزينته.

كذلك اشارت الصحيفة الى عدول حاكم ولاية كاليفورنيا الامريكية، ارنولد شوارتزنيغر، عن زيارة اسرائيل. ويأتي ذلك في اعقاب التحذير التي وجهته وزارة الخارجية الامريكية لمواطنيها بعدم المجيء الى اسرائيل او الى قطاع غزة.

على صعيد اخر قالت الصحيفة انه منذ مطلع العام الحالي تم تجميد عطاءات البناء في المستوطنات وانه لم يتم نشر اي من هذه العطاءات في الاشهر الثلاثة الاخيرة. واضافت ان ديوان رئيس الحكومة الاسرائيلي أوقف تحويل عشرات ملايين الشواقل الى المستوطنات كما لم تتم المصادقة حتى الان على الخرائط الهيكلية لتوسيع المستوطنات. وفيما نسبت الصحيفة لمصدر سياسي اسرائيلي قوله انه لا توجد تعليمات رسمية بوقف نشر العطاءات لكن سياسة الحومة على النحو، قال مصدر في ديوان رئيس الحكومة انه لم تصدر اوامر بوقف نشر العطاءات.

التعليقات