"هارتس":المبعوث الامريكي جون وولف ينوي زيادة طاقمه الى 60 مراقبا

ذكرت صحيفة هارتس ،اليوم الاحد، ان المبعوث الامريكي للاشراف على تطبيق "خارطة الطريق" ،جون وولف،ينوي زيادة عدد اعضاء طاقم التفتيش الى 60 شخصا،بحيث يشمل الطاقم قوة حراسة ذات وزن،وذلك بدلا من 10-12 مفتشا كما جرى التخطيط من قبل.

واضافت صحيفة هارتس في نبأ لمراسليها الوف بن وعاموس هرئيل،ان وولف طرح برنامجه يهذا الشأن على المسؤولين الاسرائيليين قبل ان يغادر الى واشنطن في نهاية الاسبوع. وقالت ان الهدف من هذا البرنامج هو ان يصبح في مقدرة وولف التجول بحرية في الميدان وان ينشر مراقبين في نقاط الاحتكاك،بدلا من الاكتفاء بمحادثات واتصالات مع اسرائيل والسلطة الوطنية الفلسطينية.

ووفقا لما تتوله الصحيفة فان هناك خلافات في الرأي داخل اسرائيل حول"تقدير نشاط وولف" ،غير ان الانطباع السائد هو انطباع ايجابي ،خصوصا في "ضوء التزام واشنطن بالتفاهم الناجز مع اسرائيل،والذي نص على فصل قضية الاستيطان عن التطبيق العام لخريطة الطريق،وجعلها محصورة للبحث والنقاش في القنوات الثنائية بين الولايات المتحدة واسرائيل فقط....ولذا فان الذي بتولى متابعة البؤر الاستيطانية العشوائية هو السفير الامريكي في اسرائيل دان كيرتزر وليس المبعوث وولف"

التعليقات