"يديعوت أحرونوت" : أعمال بناء "الجدار" متواصلة وتأجيل المظاهر الاحتفالية فقط

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت", اليوم الاثنين, إن إسرائيل قررت تأجيل الاحتفال بانتهاء المرحلة الاولى من بناء "الجدار الفاصل" (الأمني) الذي كان مقرراً إجراؤه يوم الخميس القريب, وذلك على خلفية ما أسمته "الانتقاد الامريكي لأعمال بناء الجدار"!

وبحسب الصحيفة فإن الحديث يجري عن المرحلة التي تشمل المنطقة من سالم (قرب جنين) حتى مستوطنة "ألكنا", بطول 128 كيلو متراً وايضاً مرحلة بناء 21 كيلو متراً من "الجدار" في الطريق التي تغلف القدس.

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني إسرائيلي مسؤول قوله : إنه من غير المعقول أن نحتفل بانتهاء هذه المرحلة في الوقت "الذي سيسمع فيه شارون إنتقادات (في واشنطن) بشأن إستمرار أعمال البناء. مثل هذا الأمر يلحق الضرر برئيس الوزراء فقط".

وأضاف هذا المصدر أن أعمال البناء ستنتهي في الوقت المبرمج "لكن الاحتفالات سيتم تأجيلها في هذه المرحلة".

وأضافت "يديعوت أحرونوت" أن رئيس الحكومة, اريئيل شارون, تعهد في جلسة الحكومة التي عقدت قبيل سفره الى واشنطن "بعدم تغيير مسار الجدار الفاصل". واضاف بالحرف :" لن يكون هناك تغيير في موقفنا. ولا داعي لأي قلق".

كما كشفت أنه الى منظومة الحراسة القائمة للجدار أضيفت مؤخراً خمس كتائب من "حرس الحدود" ستساعد في "مهمات الأمن الجارية", على ذمة المصادر العسكرية الاسرائيلية. وقالت هذه المصادر :" إننا نستعد لاقامة 21 معسكراً في نقاط مختلفة في المفترقات بالإضافة الى عشرة مواقع استكشاف"!

التعليقات