"عمر سليمان واحتضان دب من بن إليعيزر"..

اقتبست تصريحات بن إليعيزر يوم أمس بتوسع، وكان الهدف منها إبراز حقيقة أن عمر سليمان، الذي أشغل منصب وزير الاستخبارات في عهد النظام المصري المخلوع، هو استمرار مباشر للنظام المخلوع، وبالتالي فهو سيخدم مصالح إسرائيل

تناول تسفي برئيل في صحيفة "هآرتس"، اليوم الثلاثاء، تصريحات عضو الكنيست بنيامين بن إليعيزر بشأن ترشيح عمر سليمان للرئاسة في مصر.
 
وبينما لفت إلى قول بن إليعيزر أن "عمر سليمان هو المرشح الأفضل لرئاسة مصر من جهة مصالح إسرائيل"، فقد أشار إلى أن تصريحاته لإذاعة الجيش (غاليه تساهال) تحولت إلى عنوان رئيسي في وسائل الإعلام المصرية.
 
واقتبست تصريحات بن إليعيزر يوم أمس بتوسع، وكان الهدف منها إبراز حقيقة أن عمر سليمان، الذي أشغل منصب وزير الاستخبارات في عهد النظام المصري المخلوع، هو استمرار مباشر للنظام المخلوع، وبالتالي فهو سيخدم مصالح إسرائيل.
 
تجدر الإشارة إلى أن الوزير سيلفان شالوم كان قد صرح بأن ترشيح عمر سليمان هو أمر إيجابي، وأنه قادر على منع وصول الأسلحة إلى قطاع غزة.
 
وفي حين أشار تسفي برئيل إلى أن تصريحات بن إلعيزر قد أساءت لعمر سليمان، فإن الصحافية سمدار بيري المعروفة بعلاقاتها الوثيقة مع المؤسسة الأمنية والاستخبارية كانت قد حذرت يوم أمس من كيل المديح لسليمان بدافع الحرص على احتمالات نجاحه. ونقل عنها قولها إن "قول أي كلمة جيدة في إسرائيل سوف يعتبر في مصر على أن إسرائيل تعمل في صالح سليمان".

التعليقات