السلطة ستطلب من أوباما طرح مبادرة أمريكية لاستئناف عملية السلام

ونقلت الصحيفة عن مصادر مقربة من دائرة رئيس السلطة محمود عباس قولها ان الجانب الفلسطيني يشعر بخيبة امل بسبب عدم طرح الرئيس الامريكي اي مبادرة لدفع المفاوضات خلال فترة ولايته الاولى، ولم تخف هذه المصادر خيبتها من اعطاء الادارة الأمريكية الأولوية للملف الايلااني والموضوع السوري على حساب تهميش القضية الفلسطينية

السلطة ستطلب من أوباما طرح مبادرة أمريكية لاستئناف عملية السلام


قالت صحيفة "هارتس" في موقعها على الشبكة، اليوم الثلاثاء، ان السلطة الفلسطينية ستطلب من الرئيس الامريكي براكأ وباما الذي سيزور المنطقة اشهر القادم، ان يتدخل شخصيا في العملية السياسية في المنطقة، من خلال طرح مبادرة جديدة تسمح باستئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي .

وأشارت الصحيفة الى أن هذا الطلب يحمله الوفد الفلسطيني الذي يرأسه كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات ويضم مستشار الرئيس الفلسطيني محمد اشتية، ويزور واشنطن قبيل زيارة أوباما المرتقبة الى المنطقة والتي سيحاول خلالها تحريك عملية السلام.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مقربة من دائرة رئيس السلطة محمود عباس قولها ان الجانب الفلسطيني يشعر بخيبة امل بسبب عدم طرح الرئيس الامريكي اي مبادرة لدفع المفاوضات خلال فترة ولايته الاولى، ولم تخف هذه المصادر خيبتها من اعطاء الادارة الأمريكية الأولوية للملف الايلااني والموضوع السوري على حساب تهميش القضية الفلسطينية . .

التعليقات