مسؤول الاعلام في مكتب نتنياهو سخر من احياء ذكرى ضحايا هيروشيما

بعد أن كتب الاخير في صفحته في ذكرى ضحايا القاء القنابل الذرية على هيروشيما ونغازاكي خلال الحرب العالمية الثانية، "أنا يشمئز من الاحتفالات الواعظة احياء ذكرى الضحايا التي تنظمها منظمات حقوق الانسان ومنظمات السلام لضحايا هيروشيما وغازاكي".

مسؤول الاعلام في مكتب نتنياهو سخر من احياء ذكرى ضحايا هيروشيما


اضطر مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الى تجميد عمل مسؤول وحدة الاعلام على الشبكة الالكترونية، داني سيمون، وذلك على خلفية ما نشرته صحيفة "هارتس" حول رسائل مسيئة وعنصرية نشرها على صفحة الفيسبوك الخاصة به.


صحيفة "هارتس" التي أوردت النبأ، اليوم الخميس، في موقعها على الشبكة، افادت ان سيمون تلقى امس الاربعاء توجيها بعدم الاشتغال باي نشاط مرتبط بما يسمى ب"الاعلام القومي"، مشيرة الى انه سبق وان تلقى توجيهات من مدرائه بالكف عن نشر رسائل مسيئة في صفحته على الفيسبوك بينها توجيه مكتوب الا أن الاخير واصل ذلك. 


وكان موظف كبير في سفارة اليابان في اسرائيل، قدتوجه امس الى وزارة الخارجية الاسرائيلية وطلب ايضاحات بخصوص الهجوم الذي تعرض له الشعب الياباني في صفحة الفيسبوك التابعة لسيمون في الثامن من الشهر الجاري، بعد أن كتب الاخير في صفحته في ذكرى ضحايا القاء القنابل الذرية على هيروشيما ونغازاكي خلال الحرب العالمية الثانية، "أنا اشمئز من الاحتفالات الواعظة التي تنظمها منظمات حقوق الانسان ومنظمات السلام احياء لذكرى ضحايا هيروشيما وغازاكي".


واضاف، " ان القاء القنابل الذرية كانت نتيجة العدوانية اليابانية، التي حصدت ما زرعته" على حد قوله مشيرا الى انه عوضا عن ذلك يتوجب اقامة طقوس احياء ذكرى ل 50 مليون صيني وكوري وغيرهم من ضحايا ابادة شعب وعدوانية اليابانيين، على حد زعمه. 
 

التعليقات