مواقع الصحافة الإسرائيلية تبرز هجوم"النيويورك تايمز"على نتنياهو

أبرزت المواقع الإسرائيلية الرئيسية الثلاثة، هآرتس،يديعوت أحرونوت ومعاريف، على صفحاتها اليوم كلمة الافتتاحية لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية ضد موقف نتنياهو، باعتبارها درجة إضافية في الهجوم على نتنياهو وتصعيد الأزمة في العلاقات الإسرائيلية- الأمريكية

مواقع الصحافة الإسرائيلية تبرز هجوم

أبرزت المواقع الإسرائيلية الرئيسية الثلاثة، هآرتس،يديعوت أحرونوت ومعاريف، على صفحاتها اليوم كلمة الافتتاحية لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية لعدد أمس الاثنين، باعتبارها درجة إضافية في الهجوم على نتنياهو وتصعيد الأزمة في العلاقات الإسرائيلية- الأمريكية على أثر تراشق التهم بين وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري وبين رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بعد أن شدد الأخير على معارضته الاتفاق المتوقع مع إيران واصفا إياه بأنه اتفاق سيء للغاية، لا يلزم إسرائيل.

فقد اعتبر موقع معاريف في استعراضه للافتتاحية أن "نيويورك تايمز تواصل حربها ضد رئيس الحكومة نتنياهو، إذ جاء في افتتاحية الصحيفة المعروفة بتماثلها مع الخط الليبرالي الذي يعتمده الرئيس الأمريكي، براك أوباما، أن نتنياهو يثير الفزع (الهيستيريا) وعرقل محاولات الغرب التوصل إلى اتفاق مع إيران".

أما موقع هآرتس فكتب في هذا السياق يقول إن كلمة افتتاحية صحيفة نيويورك تايمز تدعي أن معارضي التوصل الى اتفاق مع إيران وهم بالأساس أعضاء من الكونغرس الأمريكي، وإسرائيل والمملكة العربية السعودية، لم يطرحوا بديلا أفضل من المفاوضات. إن هدف الدول العظمى وإيران في الجولة القادمة من المحادثات في جنيف هو مواصلة محاولات التوصل إلى الاتفاق الأمثل.

وأشار موقع هآرتس إلى أن افتتاحية صحيفة نيويورك تايمز بالأمس، توجه سهام الانتقادات بشكل شخصي إلى رئيس الحكومة الإسرائيلي ، بنيامين نتنياهو. فقد كتبت الصحيفة (نيويورك تايمز) تقول: "للأسف الشديد فإن المفاوضات غير المقنعة وفرت لرئيس الحكومة نتنياهو فرصة "لخلق معارضة هيستيرية".

أما موقع يديعوت أحرونوت فاستعرض بداية تراشق الاتهامات بين نتنياهو وجون كيري وأعاد إلى الأذهان أن صحيفة نيويورك تايمز معروفة بتماثلها مع الخط الليبرالي للرئيس براك أوباما وسبق لها أن هاجمت رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو على خلفيات مختلفة.

وأبرز يديعوت هو الآخر وصف صحيفة نيويورك تايمز لمعارضة نتنياهو بأنها هيستيرية، وأن عدم التوصل إلى اتفاق مع إيران شكل فرصة جديدة لأعضاء في الكونغرس الأمريكي والعربية السعودية وإسرائيل للسعي لإفشال المفاوضات ومساعي التوصل لاتفاق مع إيران.

التعليقات