"انه قوي":حملة تسويق للجيش الاسرائيلي تثير غضب زوار الفيسبوك

صحيفة "هارتس" التي اوردت النبأ في موقعها على الشبكة، اليوم الاربعاء، ادلت بدلوها هي الاخرى عندما اختارت عنوانا ساخرا يقول " نستطيع النوم بهدوء " الجيش الاسرائيلي استخلص النتائج من حرب لبنان الثانية"، فيما عقب احد الزوار قائلا، لا اعرف من الذي ابتكر فكرة الاعلانات ولكني امل ان تكونوا قد قدمتموه للمحاكمة.


اثار شريطا فيديو قصيران، تم انزالهما على صفحتي الفيسبوك والتويتر، التابعة لوحدة الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي، اثارا ردود فعل غاضبة ومتهكمة من قبل الزوار. صحيفة "هارتس" التي اوردت النبأ في موقعها على الشبكة، اليوم الاربعاء، ادلت بدلوها هي الاخرى عندما اختارت عنوانا ساخرا يقول " نستطيع النوم بهدوء " الجيش الاسرائيلي استخلص النتائج من حرب لبنان الثانية"، فيما عقب احد الزوار قائلا، لا اعرف من الذي ابتكر فكرة الاعلانات ولكني امل ان تكونوا قد قدمتموه للمحاكمة.

والى الشريطين حيث يظهر فيهما اربع كلمات فقط هي، "هذا قوي"  "(تساهل- جيش الدفاع الاسرائيلي) قوي" فيما يوثق الشريط الاول عملية تحضير "قهوة عربية" في فنجان وبعد 20 ثانية يتذوق رجل مع شوارب القهوة المرة قائلا انها قوية، ويظهر في الشريط جنود يجرون جرحى مفترضين خلال تدريب عسكري، ومن ثم مناورة داخل منطقة مأهولة وجنود يقتحمون مواقع في الثلج وجنود بحرية وانزال مظلي في البحر حتى يعود "الرجل المشورب"ويعلن "جيش الدفاع الاسرائيلي قوي".

اما في الشريط الثاني فتظهر فتاة تضرب على منظومة دفوف لبضع ثوان، بعدها تواجه الكاميرا متسائلة هل هذا قوي؟ ومن ثم يتواصل المشهد من داخل مقصورة طائرة فوق السحاب ثم تمارين جوية وتدريبات بحرية وسلسلة اطلاق نار من مدافع دبابات وعندها مرة اخرى تعلو مقولة " جيش الدفاع الاسرائيلي قوي".

الشريطان يندرجان في اطار حملة اعلامية للجيش الاسرائيلي، تهدف الى تشجيع الخدمة العسكرية في الوحدات القتالية، حيث اظهرت معطيات التجنيد انخافضا في نسبة الملتحقين بهذه الوحدات.

"هارتس" اكتفت كماا اسلفنا بعنوان " تستطيعون النوم بهدء- الجيش الاسرائيلي استخلص النتائج من حرب لبنان، في اشارة الىاعتماد التسويق عوضا عن فحص اسياي الهروب من الوحدات القتالية.

 

التعليقات