بلدية الاحتلال في القدس تلغي جلسة للمصادقة على اقامة مدرسة دينية في الشيخ جراح

الجلسة التي كانت مقررة اليوم للمصادقة على اقامة مدرسة دينية يهودية في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة. وقالت مصادر في البلدية ل"هارتس" ان القرار بالغاء الجلسة جاء اثر توجيهات من جهات سياسية.

بلدية الاحتلال في القدس تلغي جلسة للمصادقة على اقامة مدرسة دينية في الشيخ جراح

الغت اللجنة المحلية للتخطيط والبناء التابعة لبلدية الاحتلال في القدس في اللحظة الاخيرة، الجلسة التي كانت مقررة اليوم للمصادقة على اقامة مدرسة دينية يهودية في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة. وقالت مصادر في البلدية ل"هارتس" ان القرار بالغاء الجلسة جاء اثر توجيهات من جهات سياسية.

وكانت صحيفة "هارتس" قد كشفت، اليوم الاربعاء، النقاب عن مخطط اقامة المدرسة الدينية اليهودية، والتي تتألف من تسعة طوابق وتعتزم بلدية الاحتلال في القدس اقامتها على اراضي الشيخ جراح الفلسطينية.

واشارت ان المخطط سيتم تنفيذه رغم معارضة الجهات المهنية في البلدية، التي قالت، انه لن يخدم سكان منطقة الشيخ جراح التي سيقام فيها، كما نقلت الصحيفة التي افادت، ان المخطط تم تقديمه من قبل المدرسة الدينية اليهودية "أور سميح" وان المبنى الذي سيقام خلف محطة بنزين قائمة في الحي وسيضم بالاضافة الى الطوابق التسعة ثلاثة طوابق ارضية، في حين ستبلغ مساحته 9.615 مترا مربعا.

وكان قسم سياسة التخطيط في بلدبة الاحتلال، قد اشار الى ان موقع المدرسة الدينية، في مكان يضم جمهور ذي خصائص دينية متنوعة ومقابل فنادق سياحية وخط القطار الداخلي ليس هو الحل الأفضل.

ولفتت "هارتس"، الى ان المخطط سيواجه بمعارضة الولايات المتحدة ودول اخرى، تتحفظ من البناء الاستيطاني خارج الخط الاخضر، اضافة الى سكان الحي العرب.

 

التعليقات