مصادر اسرائيلية تعرب عن تخوفها من انهيار كلي للمفاوضات

ونقلت صحيفة "يديعوت احرونوت" في موقعها على الشبكة، عن مصادر سياسية ضالعة في تفاصيل المفاوضات مواقفا مختلفة نوعا ما، الا ان اللهجة العامة كانت متشائمة، رغم الأمل الذي ساد أمس بأن تنجح الوزيرة ليفني باخراج المفاوضات من الطريق المسدود الذي وصلت اليه.

مصادر اسرائيلية تعرب عن تخوفها من انهيار كلي للمفاوضات

 

 

اعربت مصادر سياسية اسرائيلية، مساء اليوم الاحد، عن مخاوفها من انهيار عملية السلام قريبا رغم مواصلة الجهود للتوصل الى تفاهمات معينة تصون المفاوضات في الفترة القريبة. 

ونقلت صحيفة "يديعوت احرونوت" في موقعها على الشبكة، عن مصادر سياسية ضالعة في تفاصيل المفاوضات مواقفا متباينة نوعا ما، الا ان اللهجة العامة كانت متشائمة، رغم الأمل الذي ساد أمس بأن تنجح الوزيرة ليفني باخراج المفاوضات من الطريق المسدود الذي وصلت اليه.

مصدر اخر قال للصحيفة بلهجة حادة، ان العملية التي كانت قائمة قد انتهت، وعلى اسرائيل أن تستعد للعودة الى المألوف الذي كان سائدا قبل بدء المفاوضات التي ابتدأت قبل اسعة اشهر، واضاف من جهتنا التنسيق الأمني لا زال مستمرا ولكن العملية السلمية لم تعد قائمة.

وقال مصدر اخر، ان المفاوضات موجودة في اتجاه سيئ  لكنه اراد ان يعطي فرصة اضافية لجهود الوزيرة لفني بضعة ايام اخرى، مشيرا الى الكثير من الجهود المبذولة لانقاذ الوضع.

ويقول المصدر انهم ينتظرون في اسرائيل اجتماع كيري واوباما ليروا كيف ستتصرف الولايات المتحدة، محذرا من ان كيري اليوم لم يعد كيري الذي كان قبل بضع اسابيع.

الى ذاك ورغم العقوبات التي اعلنت عنها اسرائيل ضد السلطة الفلسطينية، عقب توجهها الى منظمات الامم المتحدة، فان اسرائيل لن تتخذ خطوات من شأنها المس باقتصاد السلطة الفلسطينية بشكل جدي لأن ذلك من شأنه المس بالمصالح الاسرائيلية.

 


 

التعليقات