ذي إندبندنت: ارتفاع أسعار الحمير في قطاع غزة بنسبة 60%..

-

ذي إندبندنت: ارتفاع أسعار الحمير في قطاع غزة بنسبة 60%..
ارتأت صحيفة "ذي إندبندنت" البريطانية"، اليوم السبت، أن تسلط الضوء على ارتفاع أسعار الحمير في قطاع غزة، في ظل تقليص إمدادات الوقود إلى القطاع بفعل الحصار المشدد المفروض من قبل الاحتلال الإسرائيلي. ونسبت الصحيفة لتجار فلسطينيين قولهم إن أسعار الحمير زادت بنسبة 60% في قطاع غزة منذ يونيو/حزيران الماضي، مشيرة إلى أن تقليص إسرائيل إمدادات الوقود إلى القطاع وما نجم عن ذلك من صعوبة في التزود بالمياه والحاجات الأخرى الضرورية إضافة إلى الحصار المفروض على القطاع سرّع زيادة أسعار الحمير.

ونقلت عن التاجر صابر جبور قوله إنه باع سيارته وإنه ينوي الآن شراء حمار وعربة كي يتمكن من بيع محصوله الزراعي من الخيار والبصل والخضراوات الأخرى متجولا بين البيوت.

ورغم أن سعر الحمار الواحد بلغ 410 دينار أردني (290 جنيه إسترليني) فإن جبور يرى أنه أصبح أفضل من السيارة في ظل ندرة قطع الغيار وتذبذب التموين بالوقود، إذ لا يحتاج الحمار إلى قطع الغيار ولا للوقود.

وقد أدت أزمة الوقود في غزة الأسبوع الماضي إلى تقليص العدد المعروض من الحمير في سوق الشجاعية أمس إلى أقل من 300 حمار رغم أن عددا كبيرا من المشترين المفترضين لا يزالون في حالة ترقب لمعرفة المدة التي ستمر قبل أن يعود الوقود إلى المحطات.

وفي معرض تطرقها لمعاناة سكان القطاع من تقليص إمدادات الوقود وتذمّرهم من ذلك نقلت الصحيفة عن نبيل ناصر وهو صاحب محطة بترول مناصر لحركة فتح قوله إن ما قامت به إسرائيل من تقليص للإمدادات لا يضر حركة حماس، بل إن سكان القطاع هم الذين سيتضررون منه.

التعليقات