صحيفة: واشنطن زودت الجيش الحر بمدافع مضادة للطائرات

نقلت صحيفة "فايننشال تايمز" يوم أمس، الجمعة، عن ناشط، وصفته بالبارز في المعارضة السورية لم تكشف عن هويته، قوله إن المقاتلين "حصلوا في الآونة الأخيرة على شحنة صغيرة من المدافع المضادة للطائرات من منطقة الخليج

صحيفة: واشنطن زودت الجيش الحر بمدافع مضادة للطائرات

تلقت المعارضة السورية المسلحة شحنة من السلاح تتمثل بمدافع مضادة للطائرات، إضافة إلى دعم كبير من الولايات المتحدة.

ونقلت صحيفة "فايننشال تايمز" يوم أمس، الجمعة، عن ناشط، وصفته بالبارز في المعارضة السورية لم تكشف عن هويته، قوله إن المقاتلين "حصلوا في الآونة الأخيرة على شحنة صغيرة من المدافع المضادة للطائرات من منطقة الخليج".

وأشارت الصحيفة إلى أن نشطاء المعارضة السورية في الولايات المتحدة تلقوا دفعة قوية في الأيام الأخيرة في الحرب ضد نظام الرئيس بشار الأسد بعد حصول واحدة من جماعات الضغط التابعة لهم على ترخيص من وزارة المالية الأميركية لدعم "الجيش السوري الحر" بوسائل الاتصالات والمعدات اللوجستية وخدمات أخرى.

وقالت الصحيفة إن واشنطن وحليفاتها الأوروبيات لا تزال مترددة للغاية في إلقاء ثقلها وراء التمرد المسلح في سورية، رغم احتفال المغتربين السوريين الذين يقفون وراء "مجموعة الدعم السورية" التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً.

وأضافت أن "مجموعة الدعم السورية" ستقوم الآن بجمع الأموال للجيش السوري الحر والذي يمكن أن يساعده على شراء المزيد من الأسلحة، وتقديم المشورة والتدريب له بموجب الترخيص الذي حصلت عليه من وزارة المالية الأمريكية. ونسبت "فايننشال تايمز" إلى براين سايرز من مجموعة الدعم السورية قوله إن الأخيرة "اختبرت تسعة مجالس عسكرية على الأرض يمكن تقديم مساعدات لها بشكل موثوق، وهي تتمتع بقيادة جيدة وعلى معرفة بالضباط الذين يديرونها".

التعليقات