الولايات المتحدة تعد خطة سرية لمعالجة الأسلحة الكيماوية السورية

ذكرت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية، اليوم الخميس، أن وزارة الدفاع الأمريكية وضعت خطة سرية ترمي إلى الحيلولة دون وقوع السلاح الكيميائي السوري في أيدي "إرهابيين" في سورية. وتقضي الخطة بتشغيل وحدات القوات الخاصة وسلاح الجو الأمريكي لتنفيذ العملية

الولايات المتحدة تعد خطة سرية لمعالجة الأسلحة الكيماوية السورية

ذكرت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية، اليوم الخميس، أن وزارة الدفاع الأمريكية وضعت خطة سرية ترمي إلى الحيلولة دون وقوع السلاح الكيميائي السوري في أيدي "إرهابيين" في سورية. وتقضي الخطة بتشغيل وحدات القوات الخاصة وسلاح الجو الأمريكي لتنفيذ العملية.

وقد أعد العسكريون الأمريكيون خطة لتصفية أو ضمان أمن مستودعات السلاح الكيميائي التي يمكن أن تبقى دون حراسة مطلوبة بسبب استمرار القتال.

وتعتبر الاستخبارات الأمريكية أن القوات المسلحة السورية تمتلك ترسانة كبيرة من الأسلحة الكيميائية، بما فيها مئات الأطنان لغازي السارين والخردل. كما إنها عملت على الحصول على غاز " V X". وتشير الاستخبارات الأمريكية إلى أن الجيش السوري يستخدم صواريخ من طراز "سكود" وذخائر مدفعية وقنابل جوية كوسيلة لحمل السلاح الكيميائي.

وذكرت الصحيفة أن هذا السلاح يخزن في مخابئ منتشرة في شتى أنحاء البلاد، مشيرة إلى أن مراكز صنعه توجد في اللاذقية وحلب وحماه وحمص.
 

التعليقات