"نيويورك تايمز": خطاب نتنياهو عرض مسرحي انتهازي

شنت صحيفة "نيويورك تايمز" هجوما عنيفا على رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو على خلفية خطابه يوم أمس في الكونغرس الأمريكي، وخصصت افتتاحيتها صباح اليوم لخطاب نتنياهو الذي وصفته بالـ "فارغ".

شنت صحيفة 'نيويورك تايمز' هجوما عنيفا على رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو على خلفية خطابه يوم أمس في الكونغرس الأمريكي، وخصصت افتتاحيتها صباح اليوم لخطاب نتنياهو الذي وصفته بالـ 'فارغ'.

  وقالت الصحيفة  إن خطاب نتنياهو 'غير مقنع'، ولم يأت فيه بجديد ويخدم أغراضا انتخابية صرفة.

 وأضافت: لم يعرض نتنياهو أي شيء جديد، الأمر الذي يعني أنه ظهوره بكل جوانبه يهدف إلى تصويره كقائد صلب على عتبة الانتخابات الإسرائيلية'.

ووصفت الصحيفة مطلب نتنياهو بإبرام اتفاق جيد مع إيران بأنه 'فارغ' . وقالت: 'نتنياهو بوضوح لا يريد أية مفاوضات مع إيران،  وفشل في محاولاته طرح بديل منطقي يمكنه وقف البرنامح النووي الإيراني'.

وتابعت: 'حتى واشنطن لم تشهد بفترات متقاربة هذا المستوى من المسرح السياسي الاستغلالي'،  الذي يهدف إلى زعزعة السياسة الخارجية لأوباما.

واتفقت صحيفة 'هآرتس' الإسرائيلية مع تحليل الصحيفة الأمريكية بأن الانتخابات تلعب دورا مركزيا في ظهور نتنياهو، وقالت إن نتنياهو 'يريد كسب الانتخابات بالكلمات'. وقالت إن ظهور نتنياهو في واشنطن كان ناجحا لكن من غير المؤكد أن ينجح في وقف نزيف المقاعد الذي يعاني منه حزبه.

التعليقات