20/05/2021 - 16:20

تفشي مرض "الفطر الأسود" بين مرضى كورونا بالهند

كشفت السلطات الصحية الهندية، اليوم الخميس، عن تفشي مرض يهدد حياة بعض المصابين بفيروس كورونا، ويدعى "الفطر الأسود"، ما تتسبب في ضربة مزدوجة للبلاد.

تفشي مرض

ممرض هندي (أرشيفية أ. ب.)

كشفت السلطات الصحية الهندية، اليوم الخميس، عن تفشي مرض يهدد حياة بعض المصابين بفيروس كورونا، ويدعى "الفطر الأسود"، ما تتسبب في ضربة مزدوجة للبلاد.

ونقلت صحيفة "هندوستان تايمز" المحلية عن أطباء، قولهم إن "فطر الغشاء المخاطي، والذي يعرف باسم الفطر الأسود، مرض يهدد الحياة، ويصيب بعض مصابي كورونا، أو بعد التعافي من الفيروس".

وأضاف الأطباء أن "المرض أكثر شيوعا بين من يعانون ارتفاع مستويات السكر في الدم، أو ضعف المناعة، أو تناولوا الكثير من مركبات الستيرويد (المنشطات) أثناء علاج كورونا".

وقال وزير الصحة في دلهي ساتيندار جاين، في تصريح صحفي، إن "الحكومة تنظم توريد عقار الأمفوتيريسين بي، وهو دواء مضاد للفطريات يستخدم لعلاج المرض، لمنع استخدامه العشوائي وتسويقه".

وأضاف: "لا يمكن علاج العدوى إلا في المستشفيات، لذا يتم توزيع الدواء على المستشفيات مباشرة"، بحسب الصحيفة نفسها.

وأطلق الشعب الهندي نداءات استغاثة عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي، بغية توفير الدواء في ظل ارتفاع حالات الإصابة بـ"الفطر الأسود".

واعتبارا من مارس/ آذار الماضي، تم توثيق 41 حالة من داء الغشاء المخاطي المرتبط بكورونا في أنحاء العالم، منها 70 بالمئة في الهند، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

وحتى ظهر الخميس، تجاوز عدد مصابي كورونا في الهند 25 مليونا و772 ألفا، توفي منهم 287 ألفا و156، وتعافى ما يزيد على 22 مليونا و355 ألفا، وفق موقع "ورلدوميتر".

التعليقات