04/12/2016 - 22:32

الناجون من السرطان أكثر عرضة للإصابة بالنوبات القلبية

نُشرت دراسة جديدة على موقع "ويب إم دي"، تقول إنّ الأكثر عرضة للتعرّض للنوبات القلبيّة، هم الذين تمّ علاجهم من مرض السرطان.

الناجون من السرطان أكثر عرضة للإصابة بالنوبات القلبية

نُشرت دراسة جديدة على موقع 'ويب إم دي'، تقول إنّ الأكثر عرضة للتعرّض للنوبات القلبيّة، هم الذين تمّ علاجهم من مرض السرطان.

واستعرضت الدراسة التي أجريت في روتشستر بولاية مينيسوتا، بيانات أكثر من 2300 من المرضى الذين يعانون من النوبات القلبيّة، ووجدت الدراسة أنّ واحدًا من كلّ 10 أشخاص، كانوا يعانون من مرض السرطان.

وأوضحت الدراسة أنّ المرضى الذين عانوا من الإصابة بمرض السرطان، هم الأكثر عرضة للإصابة بصدمة قلبيّة، إذ أنّ القلب يمكن أن يعاني فجأة من ضخّ ما يكفي من الدم.

ووجدت الدراسة أنّ هؤلاء المرضى هم أكثر عرضة لتلقي العلاج داخل مضخة البالون، وهي مضخة تتصل بجهاز يحتوي على بالون، ويتمّ إدخاله في الشريان الأبهر، لزيادة القلب بالدعم المؤقت لعلاج الفشل في البطين، وقال الباحثون إنّ الحاجة لهذا العلاج فد تشير إلى وجود انخفاض في قدرة القلب على ضخ الدم.

كما أنّ الأكثر عرضة لدخول المستشفى بسبب قصور القلب، هم الناجون من مرض السرطان، أما بخصوص الذين تلقوا العلاج الطبي المناسب، لا يواجهون خطورة الوفاة بسبب أمراض القلب.

التعليقات