14/03/2017 - 17:45

هل يمكن تدريب الدماغ البشري كأنه عضلة؟

ما الذي يمكن أن يحصل لدماغ الإنسان، في حال استخدامه بمعدل محدود؟ هل يصدأ دماغ الإنسان؟، كلّ هذه الأسئلة، أجاب عنها البروفيسور الألماني، ورئيس قسم علم النفس المعرفي، في جامعة هامبورغ، لارس شفابه، "لا يتعلق الأمر باختفاء معلومات من الذاكرة،

هل يمكن تدريب الدماغ البشري كأنه عضلة؟

ما الذي يمكن أن يحصل لدماغ الإنسان، في حال استخدامه بمعدل محدود؟ هل يصدأ دماغ الإنسان؟، كلّ هذه الأسئلة، أجاب عنها البروفيسور الألماني، ورئيس قسم علم النفس المعرفي، في جامعة هامبورغ، لارس شفابه، 'لا يتعلق الأمر باختفاء معلومات من الذاكرة، ولكن ما يحدث هو أنّنا نتصعب إمكانية الوصول إليها، حال عدم استدعائها لفترات طويلة'.

وكان البروفيسور شفابه، قد أوصى من لا يرغبون بالبحث عن كلّ صغيرة، عبر محرك البحث 'جوجل'، بتدريب دماغه وكأنّه عضلة من عضلات الجسم، موضحًا أنّهم يمكنهم القيام بذلك، من خلال الاستعانة بكتاب ما على سبيل المثال، بحيث يتم القراءة فيه، ثمّ إغلاقه، ومحاولة استدعاء المعلومات الجديدة من الذاكرة المباشرة.

وأوضح أنّه نظرًا لوصول هؤلاء الأشخاص، لذاكرتهم المكانية بصورة مستمرة، وأظهرت تقارير رسم المخ لديهم، أنّ المنطقة المعنية بذلك في المخ، كانت أكبر حجمًا من نظيرتها لدى غيرهم، وبذلك تبين أنّ هناك مناطق معينة بالدماغ، تكبر أيضًا مثلما يحدث مع أيّ عضلة في الجسم تقريبًا، يتم تدريبها.

التعليقات